0



وسبق أن هددالرئيس الأميركي دونالد ترامب المحكمة الجنائية الدولية بالعقوبات إذا استمرت تحقيقاتها في جرائم حرب ارتكبها أمريكيون ..….




شبكة المدى/ أمريكا.. جرائم ونكران:
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن واشنطن ستفرض عقوبات على مسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية، متهما إياها بـ"محاولات غير مشروعة لإخضاع الأمريكيين لسلطتها القضائية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لبومبيو، اليوم الأربعاء، تحدث فيه عن عدة قضايا دولية. وقال بومبيو، إن الولايات المتحدة ستدرج المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، ومدير قسم الاختصاص والتعاون والتكميل بمكتب المدعي العام للمحكمة فاكيسو موشوشوكو في القائمة السوداء، وستفرض قيودا على تأشيرات الدخول ضد أفراد بعينهم.

ونشرت وزارة المالية الأمريكية على موقعها الإلكتروني بيانا بخصوص العقوبات تضمن اسمي بنسودا وموشوشوكو.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب هددت المحكمة الجنائية الدولية بالعقوبات إذا استمرت تحقيقاتها في جرائم حرب من المحتمل ارتكبها أمريكيون في أفغانستان، وإسرائيليون في فلسطين.

وفي 2019 ألغت واشنطن تأشيرة دخول المدعية العامة للمحكمة. من جهة أخرى أعلن بومبيو، إن أمريكا قررت فرض قيود على زيارة دبلوماسيين صينيين للمؤسسات الحكومية والأكاديمية الأمريكية. وأكد بومبيو على ضرورة "الوقوف في وجه الحزب الشيوعي الصيني وما يقوم به من تصرفات عدوانية في بحر الصين الجنوبي وفي منطقة التبت".

إرسال تعليق

 
Top