0

ووثق موقع شبكة المدى منذ الحملة وحتى اللحظة صوراً لوضع شارع السنينة بعد حملة ازالة البسطات والذي أصبح مواقفاً خاصة لسيارات مستشفيات وصيدليات ساعدت الحملة بتمويلها على ازالة البسطات، وأكد على ذلك أحد مسؤلي مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني بأن القائمين على الحملة لم يقوموا بازالة البسطات إلا بالمقابل التالي، كما في التفاصيل التالية  …… 


شبكة المدى/ صنعاء.. مصطفى الأمين: 
تلقى موقع شبكة المدى للمرة الثانية صوراً لمناشدات من قبل الباعة المتجولين في منطقة السنينة بمديرية معين موجه لقائدة الثورة السيد عبد الملك الحوثي لرفع الظلم والحرمان الذي حل بهم وأسرهم من قبل قيادة مديرية معين في اطار الحملة التي نفذتها ضدهم دون سابق اشعار. 

وطالبوا من أمين العاصمة المصداقية التي صرح بها أن الحملات التي ستنفذ في اسواق الأمانة هدفها تنظيم الاسوق وليس جرف البسطات وما فيها. 
وأشاروا الى أن توجيهات السيد عبد الملك الحوثي بخصوص النظافة قضت بتنظيم الاسواق والبسطات وليس نهبها او جرفها بما فيها وحرمان أسر الباعة لتوفير مواقف خاصة لبعض المنشئات مثل المستشفيات والمحلات. 
ونفذت قيادة مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء الاسبوع الماضي حملات ضد الباعة المتجولين واصحاب البسطات في السنينة وذلك خلافا لتوجيهات القيادة العليا ممثلة بالسيد القائد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط وكذا توجيهات امين العاصمة حمود عباد بشأن تنظيم البساطين. 
وقامت قيادة المديرية بمختلف إداراتها وبإشراف شخصي من قبل مدير مديرية معين برفعها وتسببت في تشريد المئات من البساطين الذين كانوا يعولون اسرهم منها. 
وقال مسؤل حكومي في المديرية لليمن الآن "أكتشفنا أن الهدف الرئيسي من الحملة هو توفير موقف خاص لمستشفى الدكتور عز الدين الشيباني والمطعم المجاور له مكان البسطات".

والتقط موقع شبكة المدى صوراً لوضع شارع السنينة بعد حملة
ازالة البسطات والذي أصبح مواقفاً خاصة لمستشفيات وصيدليات ساعدت الحملة بتمويلها على ازالة البسطات، وأكد على ذلك أحد مسؤلي مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني بأن القائمين على الحملة لم يقوموا بازالة البسطات إلا بمقابل. 



تجدر الإشارة الى ان امين العاصمة يحرص على تنفيذ توجيهات القيادة بشأن تنظيم البساطين وعدم الاضرار بهم كون البسطات مصدر رزقهم وعيشهم الوحيد من منطلق لاضرر ولاضرر، الا ان قيادة مديرية معين تتبع نهجا مغايرا لتوجهات قيادة الثورة وتقوم بحملات عشوائية تستهدف شريحة المستضعفين من الباعة والبساطين.



وبررت قيادة المديرية للمواطنين الباعة المتجولين سبب هذه الحملة التي لم تستهدف تنظيم بسطاتهم بالشكل القانوني والإنساني وجرفها مع بضائعهم، والتي وصفوها بالموجعة والمحاربة لأرزاقهم، بررتها بانها تنفيذا لتوجيهات عليا حد وصفهم. 
 
وكان أمين العاصمة قد أكد في اجتماعه الاخير بمسؤلي السلطة المحلية في مديرية صنعاء القديمة الاسبوع الماضي لمناقشة تطوير وتحسين النظافة في الاحياء والأسواق وتنظيم البسطات فيها، أكد على أن الآلية التنظيمية تستهدف ازالة البسطات ونقلها لأسواق مركزية غير أن توجيهات عليا منعت ذلك وركزت فقط على تنظيم البسطات بشكل "لا ضر ولا ضرار".
 
وناشد مئات البساطين في رسالة شكوى ومناشدة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حصلت "شبكة المدى" على صورة منها برفع ظلم قيادة مديرية معين عنهم .. مؤكدين في مناشدتهم المذيلة بتوقيعاتهم التزامهم بالتنظيم والنظافة العامة.

صورة ابقاء نفايات المنازل وازالة بسطات الباعة

إرسال تعليق

 
Top