0

 


وجاءت تلك التطورات الأمنية في عدن بعد توجيهات إماراتية للقوات التابعة للمجلس الإنتقالي التابع لها في عدن طالبت فيها قيادات  بالتالي   …… 


شبكة المدى/ جنوب اليمن.. صراع النفوذ:

أشتدت حدة الصراع الدائر بين قوات الأمن العام وألوية الدعم والإسناد اليوم الأربعاء مديرية خور مكسر بعد إحراق طقم تابع للأخيرة في جولة النصر بعدن.
وأوضحت مصادر محلية بعدن لشبكة المدى، بان عدداً من الأطقم والجنود انتشروا في محيط جولة النصر، وتمركزوا في محطة النصر للمحروقات.

وسبق أن أقدمت قبل ذلك بساعات قوات الأمن بقيادة مدير مكتب شلال شايع العقيد عبدالدائم بإحراق طقماً عسكرياً تابعاً للواء الثالث دعم وإسناد في جولة النصر، وذلك عقب منع القياديين في ألوية الدعم والإسناد محسن الوالي ونبيل المشوشي من دخول معسكر خفر السواحل بمديرية خور مكسر.

وكان محافظ عدن أحمد حامد لملس، تدخّل لإنهاء التوتر إلا أن وساطته فشلت، الأمر الذي جعل الوالي والمشوشي يُطالبان لملس بإقالة العقيد عبدالدائم وإحالته للتحقيق.
وتوقَّع مراقبون أن يتطور التوتر الأمني بين القوتين إلى مواجهات مسلحة، قد يسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.. مشيرين إلى أن الانقسامات التي تشهدها قوات الانتقالي في عدن، ستؤدي إلى إضعاف المجلس خلال الأيام المُقبلة.

وجاءت تلك التطورات الأمنية في عدن بعد توجيهات إماراتية للقوات التابعة للمجلس الإنتقالي التابع لها في عدن طالبت فيه قيادته المتواجدة خارج اليمن بضروري العودة إلى عدن في أسرع وقت ممكن. 

إرسال تعليق

 
Top