0


وقال مسؤلين في عدن إنهم شاهدوا جثثاً ملقاة على مدرج المطار وفي أماكن أخرى بالمطار اضافة إلى الدمار التالي …… 



شبكة المدى/ جنوب اليمن.. عودة الأزمة: 

أكدت مصادر محلية في عدن جنوب اليمن لشبكة المدى وقوع ثلاثة انفجارات داخل صالة  الاستقبال بمطار عدن بالتزامن مع وصول حكومة الشرعية الجديدة .

وقال مسؤلين إنهم شاهدوا جثثا ملقاة على مدرج المطار وفي أماكن أخرى بالمطار, وفقا لما نشرته وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية للأنباء.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من مكان الحادث أنقاض وزجاج مكسور متناثرة بالقرب من مبنى المطار وجثتين على الأقل ميتين أحدهما متفحمة ملقاة على الأرض, و في صورة أخرى ، كان رجل يحاول مساعدة رجل آخر تمزق ملابسه للنهوض من الأرض.

وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، بعد دقائق معدودة من وصول الحكومة الجديدة إلى المطار.
حتى اللحظة لم يتم تحديد طبيعة الانفجار، وما إذا كان ناجماً عن تفجير متفجرات، أم هجوم بصاروخ باليستي.

وبدوره أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بتغريدة على حسابه في تويتر أن الحوثيين هم وراء هذا الهجوم , مضيفا أن جميع أعضاء الحكومة بخير  .

نطمئن ابناء شعبنا العظيم ان جميع اعضاء الحكومة بخير، ونؤكد ان الهجوم الارهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني وان دمائنا وارواحنا لن تكون اغلى من دم اليمنيين

وكان الوزراء ، برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد ، عائدين إلى عدن بعد أداء اليمين الدستورية الأسبوع الماضي في إطار تعديل وزاري عقب اتفاق مع الانفصاليين الجنوبيين المتنافسين.

هذا وقد أبصرت الحكومة اليمنية الجديدة النور، في 18 كانون الاول -ديسمبر الجاري، بعد الانتهاء من تنفيذ الشق العسكري وفق اتفاق الرياض.

ويتولى رئاسة الحكومة الجديدة معين عبدالملك، فيما تم اختيار محمد علي المقدشي وزيراً للدفاع، واللواء الركن إبراهيم علي أحمد حيدان وزيراً للداخلية، وجرى تعيين أحمد عوض بن مبارك وزيراً للخارجية في الحكومة اليمنية الجديدة.

إرسال تعليق

 
Top