0

 

وأوصت لجنة المناقشة خلال مناقشة الرسالة اليوم الأربعاء في جامعة الرازي بالعاصمة صنعاء بطباعة الرسالة وتعميمها وتبادلها بين الجامعات لأهميتها وحداثتها التي أعتمدت على دراسة ميدانية وذلك على شركة يمن موبايل للهاتف النقال، وتمثلت في التالي …… 


شبكة المدى/ دراسات وتطوير: 

حصل الباحث نور الدين محمد محمد وهاس على درجة الماجستير بإمتياز الموسومة بـ " دور المسؤلية الاجتماعية في تشكيل الصورة الذهنية لشركة يمن موبايل".

وأوصت لجنة المناقشة خلال مناقشة الرسالة اليوم الأربعاء في جامعة الرازي بالعاصمة صنعاء بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات لأهميتها وحداثتها التي أعتمدت على دراسة ميدانية وذلك على شركة يمن موبايل للهاتف النقال.

وأشاد رئيس وأعضاء ومشرفي لجنة المناقشة والحكم التي ضمت كلٍ من أ. د/ عبد الله عبد الله السنفي ممتحناً خارجياً - رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور سنان غالب المرهضي ممتحناً داخلياً - عضواً، والاستاذ الدكتور عبد الخالق هادي طواف مشرفاً عضواً وتحت اشرافه، أشادوا بموضوع الرسالة التي أختارها الباحث وهاس والتي أعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة الدراسة من خلال تجميع البيانات من خلال المصادر الأولية والثانوية.

وبدأت اللجنة باستعراض ملاحظاتها على الرسالة من خلال مناقشة الباحث وطرح عدد من الأسئلة الخاصة في الرسالة.

وأكدت لجنة المناقشة بأن رسالة الباحث موفقة بامتياز فضلاً عن أهدافها وبمنهجيتها وبالمستوى العلمي والأكاديمي المتميز للباحث وبالنتائج التي توصلت إليها وكذا النموذج العلمي الذي تم تطويره لبناء وتحسين دور المسؤولية الاجتماعية في تشكيل الصورة الذهنية لشركة يمن موبايل للهاتف النقال من منظور إداري واتصالي.
وبرز الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف على واقع ممارسة المسؤولية الاجتماعية من قبل شركة يمن موبايل وقياس مستوى الصورة الذهنية للشركة وتحديد دور المسؤولية الاجتماعية بأبعادها الثمانية (المساهمون والملاك، العاملون، الموردون والوكلاء، المشتركون، المجتمع ، البيئة، المنافسون، الحكومة) على بناء الصورة الذهنية للشركة.
وأجازت اللجنة الرساله ومنحت الباحث درجة الماجستير مع اجراء بعض التعديلات الطفيفه على الرسالة.

وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها وفقاً للجنة المناقشة والحكم:
- تحديد النتائج وزيادة الاهتمام بالعاملين في الشركة باعتبارهم المؤثر الاكبر في علاقات الشركة ببقية ابعاد المسؤولية.
- ممارسة شركة يمن موبايل لمسؤوليتها الاجتماعية بمستوى جيد.
- ضرورة الاهتمام بمعيار الصورة الذهنية المتكونة عن شركة يمن موبايل.
- الأبعاد الاكثر تأثيراً في تكوين الصورة الذهنية لها.

وأجريت المناقشة علناً وبتميز وفقاً للجنة المناقشة من خلال الردود الإيجابية والتوضيحية من قبل الباحث نورالدين وهاس.

حضر المناقشة عدداً من الأكاديميين والمهندسين وورؤساء وأعضاء من الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا بجامعة الرازي وعدد من زملاء الباحث. 

إرسال تعليق

 
Top