0

قال مراقبين بمحافظة شبوة أن المحافظة شهدت مؤخراً تراجعاً واختلالاً إدارياً وفوضى غير مسبوقة من قبل بعض الجهات الرسمية بالمحافظة.. مؤكدين بأن مثل هذه الجهات تقوم بالمتاجرة بأوجاع الناس من خلال إستغلال قرارات تخص الأجراءات الاحترازية لتعزيز ايراداتها وحوافزها ومكافأتها على حساب المواطنين وبدون مسوغ قانوني، ليصبح الحال تهديد ملاك المطاعم والبوفيات وأصحاب المحلات التجارية باغلاقها كلياً احتجاجاً على مايتعرضون له من تعسفات وممارسات نهب وبطش وابتزاز وعلى صمت قيادة المحافظة المشجع لها ، كما في التفاصيل التالية …… 



شبكة المدى/ قضايا ومجتمع.. شبوة/ مراد أمين:

وجه ملاك المطاعم والبوفيات والباعة المتجولين وبعض من أصحاب المحلات التجارية في مدينة عتق بمحافظة شبوة شكوى جديدة لمحافظ المحافظة ورئيس لجنة الطوارئ ومدير أمن المحافظة من استمرار الإبتزاز والظلم والتعسف وغيرها ممارسات يتعرضون لها من قبل مندوب مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة وأقارب المدير العام.

وأكدوا بأن حالهم قد ضاق عليهم نتيجة هذهرالممارسات وخاصة من مندوب مكتب الاشغال العامة المدعو أكرم بن عبود والذي يقوم بفرض اتاوات مالية غير قانونية عليهم تحت مسمى مخالفة لعدم ارتداء الكمامات والمعقمات في والوقت الذي يلتزمون بها حد قولهم في الشكوى.

وأوضحوا أن المذكور قد سبق وفرض على كل مطعم 10000 ريال في المرة الاولى و20000 للمرة الثانية ومن المحتمل ان يفرض علينا 100000 في المرة القادمة .

وناشدوا في شكواهم قيادة السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بوضع حد لهذه التعسفات والظلم الواقع عليهم وتحت غطاءات قرارات رسمية.

وهدد ملاك المطاعم والبوفيات في شكاويهم بأنهم حال لم يتم انصافهم وايقاف منارسات النهب الذي تتعرض له اموالهم بالباطل سوف يضطرون لإغلاق المطاعم احتجاجا على مايتعرضون له من تعسفات خارج القانون ودون ضبط هذه الممارسات.

وقال مراقبين بمحافظة شبوة أن المحافظة شهدت مؤخراً تراجعاً واختلالاً إدارياً وفوضى غير مسبوقة من قبل بعض الجهات الرسمية بالمحافظة.. مؤكدين بأن مثل هذه الجهات تقوم بالمتاجرة بأوجاع الناس من خلال إستغلال قرارات تخص الأجراءات الاحترازية لتعزيز ايراداتها وحوافزها ومكافأتها على حساب المواطنين وبدون مسوغ قانوني.

وفيما يلي نص رسالة الشكوى من أصحاب المطاعم السياحية وبعض المحلات، ننشرها كما وردتنا منهم كالتالي:


بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ محافظ محافظة شبوة المحترم
الاخ رئيس لجنة الطوارئ المحترم
الاخ مدير امن محافضة شبوة المحترم
تحية طيبة وبعد...

الموضوع /ابتزاز اصحاب المطاعم

نحن أصحاب المطاعم السياحية وغيرها من
المطاعم نتعرض لاكبر عملية نصب واحتيال من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق حيث يتم ارسال مندوبين بالخفا لا نعلمهم بهدف التربص بنا حيث يتم دخول المطاعم من الابواب الخلفية او بمجرد ان يضع العامل الكمامة نتفاجأ انة مندوب مكتب الاشغال يحرر مخالفة عدم الالتزام الاجراءت
حررت مخالفة لمطعم الفخامة بسبب ان المحاسب خلع الكمامة لدقايق رغم انة 70عامل ملتزم بالكمامات
وحررت مخالفة لمطعم الضيافة بسبب انة ثلاثة طباخين في المطبخ فوق النارخلعو الكمامات للتهوية وتم اغلاق مطاعمنا وتسليمنا شرطة عتق ولولاء مناشدتنا لمدير البلديات المهندس نبيل عيسئ وتوجيهاتة باطلاق سراحنا وفتح مطاعمنا لأتلفت اغذية بمئات الالاف كما تم استدعاناء الئ مكتب الاشغال و تم التحقيق معنا في مبنئ الاشغال وكاننأ ارتكبنا جريمة قتل هاذا ولا زالت قضيتنا في شرطة عتق لرفض مدير مكتب الاشغال استلام تحصيل غرامة ب خمسة عشر الف (15000) ريال وقدها باطل يريد عشرون الف (20000) ريال موبخاً مدير البلديات لتدخلة في القضية وفتح مطاعمنا واطلاق سرحنا رغم انة المسئول الاول والمباشر علئ اعمال البلديات وكذلك مطعم الراقي وابو هاني والتوكل والعاصمة والشيباني والسفراء وغيرنا من اصحاب المطاعم
كما نحتفظ بتوثيق فيديوهات اثناء عملية التربص بنا وتحرير المخالفات وعلية اذاكان هناك عقوبات فيجب ان تطبق علئ جميع المراكز والمحلات التجارية والاسواق بشكل عام
استثناء المطاعم بصورةاستثنائية مخالف شرعا وقانون رغم ان اصحاب المطاعم هم اكثر التزام وانضباط بالاحترازات الوقائية
وتقبلو خالص التحية.......

إرسال تعليق

 
Top