0

 

ونفى إطلاق مقاومته الـ 3 صواريخ من مخيم الرشيدي بلبنان..
وبرر حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في مقطع فيديو سبب دعوته لعدم اتخاذ أي موقف لبناني من طرف مقاومته تجاه فلسطين وسبب ايقافه التحرك الشعبي نحو فلسطين.. مؤكداً أنه لا مصلحة له بفـتح جبهة الجنوب التي ستؤدي إلى تشظيه سياسيا لغياب الغطاء السياسي لدخوله في المواجهات. 
وأعتبر قضية الحرب على اليمن أهم من القضية الفلسطينة من خلال الجهاد ضد السعودية قبل إسرائيل..
من جانب أكد موقع "لبنان 24" أن "حزب الله، وبطريقة غير معلنة وغير معلنة وغير مسبوقه منه، يسعى إلى ضبط التحركات الشعبية عند الحدود اللبنانية".... المزيد في التفاصيل التالية ……



شبكة المدى/ الحرب الإسرائيلية الفلسطينية وتراجع لبنان:

أكد موقع “لبنان 24″ أن قيادات فلسطينية عممت رسميا على الفصائل المعنية في مخيمات لبنان، ولا سيما بالجنوب، بوجوب التنبه لـ”عدم القيام بأي عمل ضـد الداخل الفلسطيني انطلاقا من الجنوب”.
وأشار “لبنان 24” وفقا لمعلوماته، إلى أن “هذه القيادات تبلغت موقفا واضحا من حزب الله اللبناني في هذا الصدد.

وأكدت أن حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله برر موقفه هذا بجوب عدم السماح بأي حادث متهور يمكن أن يقود إلى مواجهة مع إسرائيل في توقيت لا يريده الحزب”.

ولفتت إلى أن "حزب الله، وبطريقة غير معلنة وغير نعلنة وغير مسبوقه منه، يسعى إلى ضبط التحركات الشعبية عند الحدود اللبنانية".

وكشف الموقع نقلا عن رأي أوساط معينة، أن “حزب الله لن يغامر ويبادر إلى حرق أوراق القوة التي يحتفظ بها.

وأشار إلى أنه لا مصلحة له بفـتح جبهة الجنوب التي ستؤدي إلى تشظيه سياسيا لغياب الغطاء السياسي لدخوله في المواجهات، وبسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي يمر بها لبنان”.

ذكر موقع “لبنان 24” أنه بالتزامن مع هذه الأحداث، كان لافتا ما كشفه نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، عن أن “وفد حزب الله برئاسة نائب الأمين العام، نعيم قاسم، سمع من ممثلي حركة “الجهاد الإسلامي” وحركة “حماس” أن المواجهة لن تخرج عن إطار الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تنتقل لا إلى المخيمات في لبنان، ولا الى خارجها”.

من جانب، نشر رواد التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه حديث لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله برر فيه سبب دعوته لعدم اتخاذ أي موقف لبناني من طرف مقاومته تجاه فلسطين وسبب ايقافه التحرك الشعبي نحو فلسطين بعد أن توجه مواطنين لبنانيين إلى الحدود الفلسطينية: أن أفضل جهاد من وجهة نظره هو الجهاد ضد السعودية قبل إسرائيل.

وأعتبر أن خطابه بعد حرب السعودية ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن هو أفضل شيء فعله في حياته.

من جانب آخر، نفى مصدران مقربان من “حزب الله” اللبناني أن يكون على صلة بحادث إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدرين قالت إنهما مقربان من “حزب الله” أنه لا علاقة له بالهجوم الصاروخي.

بدوره، أكد مصدر عسكري لبناني للوكالة أنه جرى إطلاق 3 صواريخ من بساتين قريبة من مخيم الرشيدية في منطقة صور.

إرسال تعليق

 
Top