0


وطالب المشاركون من جانب آخر، قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مجدداً بإقالة مدير مكتب الأشغال بمديرية الظهار وإحالته للنيابة على خلفية منحه تراخيص بناء عشوائي في أراضي تابعة للمواطنين بالمنطقة قبل نزول المخطط العام في مخالفة صريحة للقوانين النافذة وفقاً لمطالباتهم التي عززونها بالوثائق التالية، وغيرها كوارث وأضرار ومعاناة يعيشها الأهالي وسط تمرد رسمي على الدولة … كما في التقرير التالي ……



شبكة المدى/.. إب/ عبد الكريم علي:

نظم أهالي سكان وقرى "العدين و المغيرة ووادي المحصن" وعدد من اﻷحياء المجاورة لها بمنطقة السحول في مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني للمطالبة مجدداً بإزالة مخالفات البناء العشوائي في مناطقهم.

وطالب المشاركون في الوقفة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مجدداً بإقالة مدير مكتب الأشغال بمديرية الظهار وإحالته للنيابة على خلفية منحه تراخيص بناء في المنطقة قبل نزول المخطط العام في مخالفة صريحة للقوانين النافذة وفقاً لمطالباتهم التي عززونها بوثائق لهذه تؤكد قيام الأشغال دهذه الأعمال.

وعبروا عن استنكارهم للإعتداء الصارخ على الشارع الحدودي بوادي المحصن من قبل مالك معمل "النجاح للأيسكريم" حمود الكامل وقيامه ببناء ليشه خرسانية بالمخالفة للقانون في ظل تواطؤ موظفي الأشغال بالمديرية.

وأعتبر المشاركون هذا الإعتداء المشرع له من قبل مكتب الأشغال عدواناً داخلياً سافراً، يسهم في مفاقمة معاناتهم أهالي السكان المعيشية.
وحملوا مكتب الأشغال بالمحافظة المسئولية الكاملة عن أي أضرار أو مخاطر جديدة قادمة إلى جانب الأضرار والمعاناة التي خلفها المقلب الترابي نتيجة رمي تلك المخالفات.

وأشادوا بجهود هيئة اﻷراضي بالمحافظة وحرصها على إيقاف المخالفات وإحالة مرتكبيها لنيابة المخالفات .. مؤكدين استمرارهم في تنظيم الوقفات الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وأصدر فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة اليوم الأربعاء تعميماً لجميع خلاطات اﻷسمنت بمركز المحافظة بعدم القيام بأي صبيات في المناطق المذكورة حتى إنزال المخططات العمرانية الخاصة بها.


إرسال تعليق

 
Top