0


وأوضح وزير الخارجية: أن هذه الدورة تأتي ضمن مساعي وجهود الوزارة الدبلوماسية والإدارية لفتح المطار، وضمن حرصها على بناء القدرات وتأهيل كادرها الوظيفي من دبلوماسيين وإداريين.. مؤكداً : "أيدينا لازالت ممدودة للسلام المشرف والعادل، الذي يراعي مصلحة وعزة الشعب اليمني، ولا يمكن أن يقبل الشعب الترتيبات التالية.. كما في التقرير التالي ……



شبكة المدى/ صنعاء: 

نظمت وزارة الخارجية بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين دورة خاصة بالبرتوكول الدولي وقواعد المراسم بمشاركة أكثر من 45 من كوادر وزارة الخارجية ورئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء وجامعة صنعاء..

ولفت وزير الخارجية المهندس هشام شرف في افتتاح الدورة التي بدأت اليوم الأثنين وتستمر ثلاثة أيام تأتي ضمن مساعي وجهود الوزارة الدبلوماسية والإدارية لفتح المطار، وضمن حرصها على بناء القدرات وتأهيل كادرها الوظيفي من دبلوماسيين وإداريين.

ودعا لمشاركين في الدورة إلى مواكبة كل جديد لمواكبة التطورات في كافة المجالات وتطبيق ما يتلقوه على الواقع العملي، خاصة ما يتعلق بالتعامل مع الوفود الدولية أو أثناء عملهم في البعثات الدبلوماسية في الداخل والخارج.

وأشار إلى الحراك السياسي الدولي بشأن اليمن الذي يهدف في أحد جوانبه إلى إظهار السعودية كوسيط وإخلاء مسؤولية النظام السعودي عن العدوان على اليمن وتبعاته على مدى سبع سنوات.

وقال وزير الخارجية أن صمود اليمن وثباته سياسيا وعسكريا واجتماعيا أفشل كل تلك الأهداف والمساعي الدولية المنحازة لتحالف العدوان وجرائمه وحصاره.

وأكد: "أيدينا لازالت ممدودة للسلام المشرف والعادل، الذي يراعي مصلحة وعزة الشعب اليمني، ولا يمكن أن يقبل الشعب ترتيبات تهدئة وسلام في ظل استمرار الحصار الاقتصادي الذي تدير ملفاته وخططه الرياض وأبو ظبي بإشراف لندن وواشنطن"..

إرسال تعليق

 
Top