0



وأكدت العاهل السعودي في برقيته لبايدن أن السعودية قامت في الأشهر الأخيرة بخطوات هامة على هذين المسارين من خلال إطلاق سراح بعض المحتجزين، وتفعيل الجهود الهادفة للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن … كما في التقرير ……



شبكة المدى/ العلاقات السعودية الأمريكية: 

بعث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة، للرئيس الأمريكي جو بايدن، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، التي تصادف الرابع من يوليو.

وأشاد الملك السعودي في برقيته بـ"العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وما تشهده من تطور في المجالات كافة".

ويرى مراقبون أن العلاقات الأمريكية السعودية تبقى ذات أهمية استراتيجية للطرفين، لكنها لا تخلو من نقاط خلافية، ظهرات بوضوح بعد جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في أكتوبر 2018، والتي أثارت رد فعل قويا في الأوساط السياسية الأمريكية لا سيما في الكونغرس والحزب الديمقراطي.

وتحاول إدارة الرئيس بايدن تخفيف الآثار السلبية لقضية خاشقجي على العلاقات مع الرياض، دون أن تتخلى عن ممارسة ضغوط على المملكة فيما يتعلق بقضية حقوق الإنسان وضرورة إنهاء الحرب في اليمن.

وأكدت العاهل السعودي في برقيته لبايدن أن السعودية قامت في الأشهر الأخيرة بخطوات هامة على هذين المسارين من خلال إطلاق سراح بعض المحتجزين، وتفعيل الجهود الهادفة للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.

إرسال تعليق

 
Top