0


وأشتدت وتيرة الخلافات بين الطرفين في الآونة الأخيرة ما دفع الإمارات إلى سحب قوات اللواء الثالث إلى قاعدة العند تمهيدًا لاستخدامه في معركتها المرتقبة في أبين وشبوة ... وفي التقرير النالي أهم التفاصيل …….



شبكة المدى/ تقرير: 

تصاعدة حدة الخلافات بين الفصائل العسكرية الموالية للتحالف على خلفية عملية العند التي راح ضحيتها قرابة 140 بين قتيل وجريح من جنود قوات اللواء الثالث عمالقة، وسط تبادل للاتهامات بينها.

وقالت مصادر ملاحية في مطار عدن، إن القوات السعودية وجهت أوامر بتوقيف 3 من القيادات العسكرية الموالية للإمارات في مطار عدن ومنعهم من السفر، أبرزهم أبو زرعة المحرمي، المعين من قبل الإمارات قائدًا لألوية العمالقة في الساحل الغربي، واثنين آخرين.

وأوضحت المصادر أن الثلاثة القيادات العسكرية تم إعادتهم من مطار عدن، أثناء محاولتهم السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، لافتة إلى أنه تم منعهم من السفر حتى اكتمال التحقيق في عملية قاعدة العند.

يشار إلى أن المحرمي يعد أحد أبرز خصوم اللواء الثالث عمالقة، وكانت الخلافات قد اشتدت بين الطرفين في الآونة الأخيرة ما دفع الإمارات إلى سحب قوات اللواء الثالث إلى قاعدة العند تمهيدًا لاستخدامه في معركتها المرتقبة في أبين وشبوة.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر مطلعة عن مغادرة قيادات عسكرية خلال الساعات الماضية، في مؤشر على صلتها بالعملية، وكان أبرز هذه القيادات، قائد محور العند ثابت جواس، الذي غادر قبيل العملية بساعات إلى العاصمة المصرية رفقة أسرته بعد إخلاء منزليه في لحج وعدن، إضافة إلى شلال شايع، قائد مكافحة الإرهاب في الانتقالي.

إرسال تعليق

 
Top