0



وأكدت مصادر أمنية خاصة لشبكة المدى في هذه الأثناء أن جنوداً كانوا على متن طقم عسكري أقتادوا الطلاب الأربعة مع السائق والسيارة السبت إلى مكانٍَ مجهول، والذي تم اكتشافه مؤخراً، ... وفيما يلي التفاصيل وآسماء وصور الطلاب …….



شبكة المدى/ تقرير: 

أختطف جتود تابعين لقوات الحزام الامني بمدينة عدن أربعة طلاب يمنيين بعد وصولهم إلى مطار عدن الدولي يوم السبت الموافق 4/9/2021 في تمام الساعة 4:45 عصراً عبر طيران السعيدة والقادمة من مطار الخرطوم.

وقدم الطلاب الذين كانوا يدرسون في ماليزيا إلى اليمن في زيارة لأهاليهم، وذلك عبر مطار عدن الدولي، ولكنهم فوجئوا بعد خروجهم من مطار عدن بإعتراض طقم عسكري للسيارة الخاصة التي كانوا على متنها.

وأكدت مصادر امنية خاصة لشبكة المدى في هذه الأثناء أن جنوداً كانوا على متن طقم عسكري أقتادوا الطلاب الأربعة مع السائق والسيارة إلى مكان مجهول.

وأفاد أحد أصدقاء المختطفين في مدينة عدن والذي كان في إنتظارهم بالقرب من مكان الإختطاف، بأن الطقم اقتادهم ولكن لم يعلم إلى المكان الذي تم اقتيادهم إليه، حسب قوله.

وقال بعد البحث والتحري الذي قام به أصدقاء المختطفين في مدينة عدن، وبعد سعي حثيث لمعرفة مكان إختطاف أصدقاءهم، تم إبلاغ أهالي المختطفين بأنه إتضح أن الطلاب محتجزين في إحدى السجون التابعة للحزام الأمني في معسكر بدر في خور مكسر والذي قائده العميد عبدالرحمن عسكر الحريري..

ولفت إلى أن الطلاب التالية أسماؤهم وأهاليهم لاينتمون لأي حزب أو جماعة سياسية، بشهادة كل من يعرفهم، وإختطافهم ماهو إلا إجراء تعسفي غير قانوني وغير منطقي وغير أخلاقي وغير إنساني.



إلى جانب تعرض أحد الشباب اليمنيين المعتربين وهو عبد الملك السنباني بعد وصوله من الولايات إلى مطار عدن الدولي يوم الخميس للاعتقال والقتل والصلب من قبل جنوداً تابعين للحزام الأمني بمدينة عدن.
وعبر الشارع اليمني في الجنوب والشمال عن ادانته واستنكاره ضد الجريمة التي قام بها الجنود الذين تم ضبطهم بعد جريمتهم التي بررونها بانتماء السنباني الى الحوثي العائد إلى وطنه بعد غربة دامت 9 سنوات.


المختطفين هم:

1-حسام طارق عبدالرحمن الشيباني طالب هندسة حاسوب
2-إبراهيم أحمد محمد الشهاري طالب هندسة اتصالات
3-أحمد معين أحمد عبدالرحمن المداني طالب هندسة إتصالات
4-يحيى منصور العريقي طالب هندسة ميكاترونكس
5-سليم سند سائق السيارة

مرت إلى اليوم ثمانية أيام منذ لحظة إختطافهم ولايزال مصيرهم مجهول حتى اللحظة، وسط مخاوف وقلق من أهالي الطلاب وأصدقاءهم من أن يكون مصير المختطفين كمصير المرحوم #عبدالملك_السنباني والذي تم قتله في نقطة طور الباحة على أيدي أفراد اللواء التاسع..

نطالب بإطلاق سراح الطلاب مع السائق في أسرع وقت دون أي قيد أو شرط، ونحمل السلطات في مدينة عدن كافة المسؤولية عن أي إنتهاكات قد تحدث للمختطفين أو أي تأخير في إطلاق سراحهم..

إرسال تعليق

 
Top