1

 

وحثت على ضرورة مراعاة مصالح جميع القوى السياسية والطوائف في اليمن، برعاية الأمم المتحدة ومن دون مصالح الشعب اليمني كما جاء ذلك وغيره في بيان صادر عنها، كما في التقرير التالي …..


شبكة المدى/ الحرب في اليمن :


أصدرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، بيان هام بشأن الهجمات الصاروخية اليمنية على المملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان للوزارة: "تدين موسكو بشدة الأعمال المسلحة لجماعة (أنصار الله) الحوثية والموجهة ضد أهداف مدنية في السعودية.. مثل هذه الأعمال محفوفة بمزيد من تصعيد العنف في منطقة الخليج، وقد يكون لها عواقب وخيمة على الوضع البيئي في المنطقة"؛ وفقا لوكالة " تاس".
وشددت الوزارة باسم كموقف معبر عن روسيا، على "دعوة جميع أطراف الصراع اليمني إلى ضبط النفس ووقف المواجهة المسلحة، التي يقتل فيها المدنيون وتدمر البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية".وأضاف البيان:
"نحن مضطرون للقول إن هجمات الحوثيين على أهداف في الدول المجاورة، والتي هي نتيجة مباشرة للتدهور المستمر للوضع في اليمن، تؤدي إلى تقويض جهود حفظ السلام التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبرغ".
وشدد البيان على أنه "نعيد التأكيد على موقفنا المبدئي المؤيد للتغلب على التناقضات القائمة من خلال حوار شامل، مع مراعاة مصالح جميع القوى السياسية والطوائف في اليمن، والتوصل في أقرب وقت إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة".
يأتي ذلك بالتزامن مع تهديدات جديدة وجهها زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، ضد التحالف العربي، في حال رفض فرصة المبادرة التي قدمتها جماعته.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………


إرسال تعليق

 
Top