0

وقال لاجئين سوريين أن قرار السلطات الألمانية شمل طرد عائلات أفغانية وإفريقية لاجئة في ألمانيا ونقلهم إلى غرف مصغرة مساحة كل غرفة متر في مترين، ولا يتم مراعاة وجود الأقارب، كما في الخبر ……


شبكة المدى/ المانيا.. والحرب الأوكروسيا:

بدأت السلطات الألمانية بالتضييق على عدد من العائلات السورية وغيرها من العائلات اللاجئة لديها ونقلهم إلى غرف صغيرة بدلا من المنازل لاستيعاب اللاجئين القادمين من أوكرانيا.

وأكدت إذاعة "وطن" عن ناشطين سوريين في ألمانيا أن السلطات الألمانية طردت العائلات السورية من المساكن المؤقتة المعروفة باسم "هايمات"، بشكلٍ فجائي وبدون سابق إنذار وشمل هذا الإجراء العديد من العوائل.

وقال أحد اللاجئين السوريين في ألمانيا إنه التقى مع عائلة من حلب كانت تسكن في منزل مؤقت، ثم جاء المسؤولون عن المنزل المؤقت وطلبوا منهم الخروج فجأة، ثم أخبروهم بشكل صريح أن السبب لإسكان عوائل أوكرانية في محلهم، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى "هايمات" درجة ثالثة وغير مهيأة للسكن.

ولفت إلى أن المنازل التي تنتقل إليها العائلات المطرودة تكون إما مباني تجارية أو غرف صغيرة يتم فيها حشر العديد من الأشخاص، لافتاً إلى أن الأولوية في الطرد تكون للعوائل التي عليها إنذارات مثل التدخين داخل الهايم وغير ذلك.

وأوضح أن الطرد لا يشمل السوريين فقط، بل حتى عائلات أفغانية وإفريقية لاجئة في ألمانيا، وفي بعض الأحيان لا يتم مراعاة وجود الأقارب.

إرسال تعليق

 
Top