0

 

ودون السماح بتشكل تعدد الأقطاب الدولية. وأهمها مجموعة "بركس" منها روسيا والصين وجنوب أفريقيا والهند والبرازيل، كما في نص القراءة المختصرة للكاتب …..



شبكة المدى/ قراءة في اتجاهات عامة موجزة - أحمد الجنيد- عدن:

الأمريكان كأداة إباحية ونقصد هنا كإدارة لشركات ومجمع رأسمالي وليس كشعب وفي سياق هذا التوصيف فهي تدفع بانتشار الحروب وفقدان مصادر العمل والاضطرابات الأمنية والمجاعة ونشر الأوبئة والكراهية بين التجمعات السكانية والشعوب والأمم وتعمل على تمزيق وحدتها ومساحتها الجغرافية وتدير الانقلابات على مستوى الساحة الدولية في شتى بقاع العالم وفي أولوية ذلك أمريكا الجنوبية ومن مستجداتها الحالية ما يجري في أفغانستان.
ذلك في سياق تفكيرها العدواني وفق النهج التاريخي منذ نشأتها وعلى قاعدة نظريتها فلسفة الرأسمالية الإباحية. بأن تلك الأشياء المشار إليها سلفا تمكنها من الاستمرارية بأن تكون القطب الأوحد في السيطرة العالمية ... ودون السماح بتشكل تعدد الأقطاب الدولية. وأهمها مجموعة (بركس) منها روسيا والصين وجنوب أفريقيا والهند والبرازيل..
يضاف إليها كوريا الشمالية وإيران ...الخ وهذا ما تخشاه تلك الإدارة من نتائج الحرب الأوكرانية في إحداث تغيير في مساحة الحروب والصراعات والتوازنات الدولية ..
وكقاعدة ثابتة في الفكر الرأسمالي الإباحي لا تعيش إلا من خلال الحروب والفساد.راجع نشوء وتطور الفكر الرأسمالي في إداراتها المختلفة في أماكن تواجدها. وما يجري حاليا من حركات نشطة للخارجية الأمريكية ما هو إلا انعكاس لما يجري في أوكرانيا.
أحمد الجنيدي - أبريل 2022.
………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top