0

 

وأكدت أن التوافق تضمن تكليف حيدر أبوبكر العطاس على تشكيل حكومة كفاءات مشتركة بين الشرعية وأنصار الله الحوثيين والإنتقالي، وفيما يلي أسماء وزيرا الدفاع والداخلية …..



شبكة المدى/ اليمن.. نزاع يتجمد وسياسة تتبدد:


نمت لشبكة المدى معلومات موثوق بها همست بنبأ خاص أفادت فيه عن توافق على تكليف حيدر أبوبكر العطاس على تشكيل حكومة كفاءات مشتركة بين الشرعية وأنصار الله الحوثيين والإنتقالي.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز المرشحين لوزارة الدفاع هيثم قاسم طاهر، فيما عبد الكريم الحوثي وزيراً للداخلية.

وجاء هذا التطور السياسي بين مختلف القوى المتنازعة على السلطة في اليمن بعد قرار اعفاءات صدر يوم أمس الأربعاء شملت إعفاء علي محسن الأحمر من منصبة كنائب لرئيس الجمهورية، وكذا الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتشكيل قيادة مجلس سياسي برئاسة رشاد العليمي.

وكانت سلطة صنعاء ممثلة بقيادة أنصار الله الحوثيين قد تقدمت بمبادرة هدنة بينها وبين الرياض لمدة شهرين وتضمنت تبادل أسرى من الجانبين، واطلاق سفن المشتقات النفطية وفتح المعابر المغلقة.

وكان الشارع اليمني يعبر عن تطلعاته بتوافق سياسي بين أطراف وقوى النزاع طيلة سنوات الحرب والحصار منذ أكثر ما يزيد عن 7 سنوات.
وتلقى التطور الحالي بنظرة أمل يشوبها التشاؤم، لكونه يرى أن الأوضاع الإقتصادية لم تتحسن مثل عدم انخفاض أو عودة الأسعار رغم توفر المشتقات النفطية وهبوط العملات الأجنبية والعربية كالدولار والسعودي.
………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top