0

 


شبكة المدى/ شؤن دولية:

نفى منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض جون كيربي، بأن واشنطن تشجع كييف على إجراء عمليات داخل الأراضي الروسية.

وقال كيربي في مقابلة مع قناة ABC: "نحن بالتأكيد لا نشجع أو نسهل العمليات الأوكرانية داخل أراضي روسيا نحن نحاول ضمان أن الجانب الأوكراني يمكنه الدفاع عن أراضيه، واستعادة مناطقه داخل أوكرانيا".

وكشف صحيفة "التايمز" الأمريكية، بأن البنتاغون أعطى تأييداً ضمنيا للهجمات الأوكرانية بعيدة المدى على أهداف داخل أراضي روسيا، بعد الضربات الروسية المتعددة ضد البنية التحتية الحيوية في كييف.

أردوغان: طائراتنا الحربية ومسيراتنا ستضرب أثينا إذا لم تتوقف اليونان عن الاستفزازات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إنه إذا لم تهدأ اليونان (تتوقف عن الاستفزازات)، فإن الطائرات الحربية والمسيرات التركية المسلحة ستضرب أثينا".

وأوضح أردوغان قائلا: "اليونان تخاف من طائراتنا الحربية وطائراتنا المسلحة من دون طيار..يقولون إنها ستضرب أثينا..إذا لم يهدأوا (يتوقفوا عن الاستفزازات) سنضرب طبعا..تركيا لا تعبث بهذه القضايا".

وقال أردوغان: "أصبحنا ننتج صواريخنا بأنفسنا وهذا أمر يخيف اليونان، فعندما تتحدث عن صاروخ "طيفون" تشعر اليونان بالخوف وتقول إنه يستطيع ضرب أثينا".

إرسال تعليق

 
Top