0

 


شبكة المدى/ الأمنية.. الضبط المروري:

حذرت الإدارة العامة للمرور بصنعاء جميع سائقي الدراجات النارية من أن عدم احترامهم لآداب وقواعد المرور يعرضهم للمساءلة القانونية، ويكون سبباً في مصادرة دراجاتهم النارية المخالفة.

وأكدت إدارة المرور، في فلاش توعوي، ضمن حملة التوعية المرورية الشاملة التي دشنتها مطلع العام الجديد 1 يناير 2023م تحت شعار “واقصد في مشيك”، أن مخالفة سائق الدراجة النارية للقواعد المرورية يعرض حياته وحياة مستخدمي الطريق للخطر ويجعله عرضة للإجراءات القانونية الرادعة، ويكون ذلك سبباً في مصادرة دراجته النارية.

يشار إلى أن الدراجات النارية تسببت في أغلب الحوادث المرورية التي وقعت خلال الأشهر والسنوات الأخيرة الماضية، وذلك نتيجة لعدم إلتزام سائقيها بقواعد وآداب السير والمرور السائدة على جميع وسائل النقل سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

وتؤكد إحصائيات إدارة المرور زيادة عددها في السنوات الأخيرة، وإرتفاع الخسائر الناجمة عن تلك الحوادث، نتيجة لارتكاب سائقي الدراجات النارية لمخالفات جسيمة كالسرعة الزائدة، والقيادة بتهور، والانحراف المفاجئ، ودخول الشارع دون التأكد من خلوه، وكذلك عدم ترك مسافة كافية، والتجاوز من ناحية كتف الطريق، والتجاوز بين المركبات، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإرشادات المرورية أثناء السير في شوارع وطرقات أمانة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمدن الرئيسية.

كما نشر الإعلام المروري اليمني فلاش توعوي لسائقي السيارات عن مخاطر السرعة الزائدة والتي قد تقود السائق إلى الهلاك الحتمي.

ولفت الإعلام المروري، إلى أن السرعة الزائدة سلوك خاطئ وسبب رئيس في وقوع الكثير من الحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر بشرية ومادية.

وأكد الإعلام المروري اليمني لسائقي السيارات أن طمس اللوحات المعدنية أو استخدام لوحات غير عائدة للمركبة، يعد مخالفة جسيمة تعرض السائق للمساءلة والإجراءات القانونية الرادعة.

وتهدف حملة التوعية المرورية الشاملة التي دشنتها الإدارة العامة للمرور في 1 يناير 2023م، إلى رفع مستوى الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق وتفعيل دور المشاركات المجتمعية في تكريس سلوك الوعي المروري.

وأكد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي على أهمية الحملة في تعزيز روح المسؤولية الجماعية لتحقيق السلامة والإنضباط المروري.. مشيراً بأن الحملة تستمر لمدة شهر كامل وتأتي لإقامة الحجة على المخالفين وستليها حملة إعادة الإنضباط المروري الشاملة.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد نبهت في شهر ديسمبر الماضي سائقي السيارات والدراجات النارية في العاصمة صنعاء والمحافظات بالإلتزام بالسرعة القانونية حرصاً على سلامتهم وسلامة أرواح الآخرين وممتلكاتهم.

وأوضحت إدارة المرور في “تعميم”، أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع نسبة معدل الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة، وما تخلفه من آثار كارثية على الأرواح والممتلكات.

وأكدت أن شرطة المرور ستتخذ الإجراءات اللازمة لضبط سائقي السيارات والدراجات النارية المخالفين الذين يقودون مركباتهم بتهور واستهتار بالأرواح البريئة والممتلكات.

ودعت الجميع إلى التقيد بقواعد وأنظمة المرور والسرعة القانونية على الشوارع والطرق وتجنب أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من نتائج سلبية.

وحثت شرطة المرور المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي سائق مخالف يقود المركبة بصورة متهورة على الرقم “194” حفاظاً على السلامة العامة.

إرسال تعليق

 
Top