0

 



شبكة المدى/ متابعات يمنية:

عبّر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "هانس غروندبيرغ" عن ترحيبه بالإفراج عن اللواء فيصل رجب من قبل سلطة صنعاء اليوم الأحد والتي وصفها بمبادرة أحادية الجانب.

وناشد المبعوث الأممي في بيان صادر عنه اليوم، جميع الأطراف اليمنية باستمرار التقدم المحرز وتكثيف الجهود لإطلاق سراح جميع المعتقلين، استنادا إلى مبدأ "الكل مقابل الكل" كما هو منصوص عليه في اتفاق ستوكهولم.

وأُستثني اللواء فيصل رجب من قائمة تبادل الأسرى بين صنعاء وحكومة الشرعية التابعة للرياض والذين تم الإفراج عنهم في نهايث شهر رمضان المبارك.

وحظي الإفراج عن اللواء فيصل رجب بحفاوة وضيافة واهتمام رسمي من قبل حكومة الإنقاذ إلى جعنب حراسة وحماية أمنية مشددة حتى وصولة محافظة البيضاء التي تقع تحت حكم أنصار الله الحوثيين.

وأشاد متابعين وناشطين بحكمة سلطة صنعاء في اختيار طريقة الإفراج عن القيادي رجب والتي تضمن احترام وتقدير يعكس صورة لسياستها مع الأسرى حد وصفهم، بعد أن أستثنته حكومة الشرعية في قاهمة تبادل الأسرى.

وعبروا عن مخاوفهم من أي محاولات إغتيال محتملة قد يتعرض لها اللواء فيصل رجب بعد وصوله إلى محافظته أبين التي ينحدر إليها.. مشيرين إلى أهميته وقدراته العسكرية في مواجهة القاعدة التي نجح في القضاء عليها قبيل إندلاع الحرب والحصار وعدوان التحالف السعودي على اليمن وخاصة إبان نظام صالح الأسبق.

إرسال تعليق

 
Top