0





شبكة المدى/ اليمن.. صحوة جنوب:

أستهدف مسلحين محليين اليوم الأربعاء، مواقع وتجمعات تابعة لمسلحي المجلس الإنتقالي التابع للقوات الإماراتية التي تسيطر على جنوب اليمن بعدد من قذائف الهاون في محافظة أبين.

وأفادت مصادر مطلعة، اندلاع مواجهات متقطعة بمختلف أنواع الأسلحة، عقب إستهداف مسلحين محليين لمواقع وتجمعات عناصر "الانتقالي" بعدد من قذائف الهاون في وادي الخيالة منطقة المحفد، شرق المحافظة، دون ذكر خسائر بشرية ومادية.

وأوضحت المصادر أن الهجوم على تجمعات عناصر "الانتقالي" جاء رداً على مقتل قرابة 10 عناصر من أبناء أبين الذين بررت وسائل إعلام موالية للانتقالي بوصفهم بالإرهابيين، خلال الأسابيع الماضية.

وتتهم قيادات في "الإنتقالي" مسلحي حزب الإصلاح في مشاركة الهجمات المسلحة بالأسلحة الثقيلة التي يتعرض لها مسلحيه ومواقعه في مختلف مديريات أبين منذ إعلان عملية "سهام الشرق" نهاية أغسطس من العام الماضي، بسبب ممارسات قيادة المجلس الإنتقالي تجاههم.

الزبيدي يستحدث هيئات رئاسية

وعلى ذات السياق أصدر رئيس المجلس الانتقالي التابع للقوات الإماراتية التي تسيطر على جنوب اليمن عيدروس الزُبيدي مساء اليوم الأربعاء، قراراً بشأن تعديل النظام الأساسي للمجلس.

وتضمن القرار استحداث عدداً من الهيئات المركزية والهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة، ودمج عدد من لجان الجمعية الوطنية ودوائر الأمانة العامة والإدارات التنفيذية في القيادات المحلية بالمحافظات والمديريات.

إرسال تعليق

 
Top