0

 




شبكة المدى/ الضبط المروري.. نظام وأمان:

تمكن رجال الضبط المروري بالعاصمة صنعاء اليوم، من ضبط إحدى السيارات التي تم رصدها وهي نوع مرسديس لون أحمر موديل حديث مع سائقها، وهو مرتكباً مخالفة التفحيط ومتسبباً عرقلة السير والسباق، ومعرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

جاء ذلك بعد يوم فقط من الإعلان عن تدشين وحدة الرصد الإلكتروني بإدارة المرور.
وأكد لشبكة المدى قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي بأن سيارة المرسديس جرى إيصالها إلى الحجز، وسيتم إحالتها للإجراءات القانونية لتطبيق العقوبات المقررة نظاماً.

وكانت الوحدة قد أعلنت قيامها يوم الجمعة الماضية برصد مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة سيارات قام سائقيها متعمدين بإرتكاب عدة مخالفات مرورية منها التفحيط وعرقلة السير والسباق، معرضين حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

ولفت إلى أنه سيتم ضبط جميع المخالفين والمتهورين الذين يتم رصد ارتكابهم للمخالفات والتي تنشر في مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم.

وأوضح أن تدشين وحدة الرصد الإلكتروني في شرطة المرور تأتي ضمن توجهات مدير عام شرطة المرور الدكتور بكيل محمد البراشي وفقاً لأهدافها المرسومة منعا تثبيت دعائم النظام المروري وترسيخ سلوكيات الوعي والحفاظ على سلامة السائقين والمواطنين من جانب والأمن في أوساط المواطنين، وإشراك ناشطي شبكات التواصل الإجتماعي في مسؤلية الأمن والسلامة الإجتماعية والجماعية ككل.

وأهاب العقيد الأسدي بالجميع ضرورة التقيّد بالقوانين والقواعد والأنظمة المرورية، والإبتعاد عن ممارسة مثل هذه السلوكيات التي تؤثر سلباً على سلامة مستخدمي الطريق وتعرقل حركة السير.

إرسال تعليق

 
Top