0

 



شبكة المدى/ اليمن:

أثار العرض العسكري المهيب للقوات المسلحة الذي شهدته العاصمة صنعاء اليوم الخميس في ميدان السبعين، مخاوفاً متعددة لدى دول الخليج بما فيها دول التحالف، إلى جانب مثل مفاجأة للكثيرين في الوسط المحلي والخارجي ككل.

وأكدت سلطة أنصار الله الحوثيين جاهزيتها وقدراتها العسكرية للسيطرة على كافة الأجواء اليمنية بهذا العرض العسكري، باعثة من خلاله رسالة هامة لدول التحالف وفقاً للإعلام العسكري في صنعاء.

وتخلل العرض العسكري مشاركة مختلفة للقوة الصاروخية والطيران المسير والبخري والبري والجوي والعسكري ككل، وبحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأعضاء المجلس، ومسؤلين وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وشهد العرض العسكري كشف قوات صنعاء عن ترسانة من الأسلحة المتطورة والاستراتيجية والجديدة التي دخلت الخدمة مؤخرًا. كما شهد أيضاً تقديم أوبريت فني عرضت خلاله عدة رقصات أهازيج شعبية، عكست مدى صمود اليمن ووحدته ومواجهته حرب التحالف.



وفي ذات السياق كشفت مصادر عن مغادرة وفد صنعاء المفاوض لصنعاء. 

وقال المصدر أن الوفد الوطني التابع لصنعاء مع وفد الوساطة العمانية يغادرون مطار صنعاء إلى مسقط. 

وقال متابعين مهتمين بشأن التطورات اليمنية أن مغادرة وفد صنعاء الأخيرة ستكون نتاجاً للعرض العسكري المهيب الذي أستعرضت فيه سلطة صنعاء ما وصفوه بالرعب المزلزل لدول الخليج.

وعبروا عن توقعاتهم من إجراء اتصالات بين أمريكا وكلاً من السعودية والإمارات حول هذا العرض، لكونه يمثل قلقاً بالنسبة لأمريكا ورعباً لدول التحالف.

إرسال تعليق

 
Top