0


 

شبكة المدى/ بيان/ طـ.ـوفان الأقـ.ـصى.. غـ ـزة تُبَاد:

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، عن تعمد جيش الإحتلال الإسرائيلي عرقلتها لإطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى وعددهم 48 أسيراً أجنبياً.
وأكدت أنّه "تقرر تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى التزام الاحتلال ببنود الاتفاق، وبالتزامه بإدخال شاحنات الإغاثة لشمال القطاع".
وأشارت كتائب القسام في إعلانها قبل قليل من مساء اليوم السبت وهو ثاني أيام الهدنة المحددة لأربعة أيام إلى أنّ "تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية بسبب عدم التزام الاحتلال بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها"، ومنها عدم التزامه بالإفراج عن الأسرى حسب معيار الأقدمية، بحسب ما تضمنه الاتفاق.

وفد قطري عاجل في تل أبيب
وعلى صعيد الهدنة التي تبنت قيادتها ورعايتها دولة قطر.. وصل اليوم السبت وفد قطري إلى إسرائيل لإلزام جيش الإحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن استمراره في ممارسة خرق الهدنة وتسببه بعراقيل أمام حركة المقاومة حماس في عدم اطلاق سراح الدفعة الثانية المقررة اليوم السبت.
وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن البعثة القطرية تبحث في تل أبيب أهمية التزام طرفي الصراع بالهدنة وتمديدها، وبالمقابل مناقشة صفقات التبادل المستقبلية المحتملة.

إرسال تعليق

 
Top