0



شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقصـ.ـى.. غزة تُبـ.ـاد:

أعلنت كتائب القسام، مساء السبت 23 ديسمبر/كانون الأول 2023، استخدام صواريخ أطلقها الاحتلال على منازل الفلسطينيين بقطاع غزة ولم تنفجر، في عملية استهداف لجنود الجيش المتوغلين بغزة. 

ففي عملية نوعية، استخدمت كتائب القسام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال ولم ينفجرا، حيث زرعهما المقاتلون في طريق تقدم آليات الاحتلال بمنطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصاروخين. 

بحسب بيان "القسام"، فقد تسبب انفجار الصاروخين في تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها. 

وكانت كتائب القسام قد أعلنت إيقاع خسائر فادحة بصفوف الاحتلال بعد استهداف عناصره جنوبي وشمالي قطاع غزة، السبت. 

حيث قالت "القسام" في بيان على تليغرام، إن عناصرها "تمكنوا من استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة RPG في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، أدت إلى مقتلهما على الفور وتحولهما إلى أشلاء".

كما ذكرت في بيان آخر، أن عناصرها "تمكنوا من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة يهلوم، داخل أحد الأنفاق القسامية شرق خان يونس، وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر".

وفي بيان ثالث قالت "القسام"، إن عناصرها "تمكنوا من إيقاع 4 جيبات (عربات) لقيادة العدو، في كمين محكم بمنطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة".

في السياق ذاته، أوضحت أن عناصرها "قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم، ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها".

وأردفت: "كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ رجوم وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان".

كما أعلنت كتائب القسام، في بيان رابع، "تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، شمال مدينة خان يونس، واشتعال النيران فيها".

إرسال تعليق

 
Top