0


 

شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقصـ.ـى.. الصراع الإيراني الباكستاني:

أكّد مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أنوار الحق كاكار، أنّ "باكستان وإيران ستتمكنان من التغلب على التوتر المحدود عبر الحوار".

وأفادت وسائل إعلام باكستانية في وقت سابق بأنّ حكومة باكستان قررت إنهاء الأزمة مع إيران وإعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة معها.

ولفتت الخارجية الباكستانية، إلى أنّ "باكستان وإيران تتفقان على خفض التصعيد واحترام كل دولة لسيادة أراضي الدولة الأخرى".

وجاء هذا الموقف الباكستاني بعد قصف متبادل من قبل الجانبين على أهداف اعتبرت كل من طهران وإسلام أباد أنها أهدافاً لإرهابيين في منطقتين حدوديتين داخل البلدين.

وأكد محللين لشبكة المدى، بأن باكستان استحكمت العقل، وأدركت حقيقة وخطورة صراعها مع إيران كفتنة مفتعلة بينهما من قبل واشنطن لإلهاء إيران واشغالها عن الأحداث التي تتحكم بها في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب على غزة، باشعال فتنة بينها وباكستان.

وكانت إيران قد بدأت الضربات التي أعلنت أنها استهدفت فيها جماعة إيرانية تدعى "جيش العدل" بعد تفجيرين انتحاريين استهدفا حشودًا على الطريق المؤدي إلى مرقد القائد السابق لقوة القدس اللواء قاسم سليماني وراح ضحية ذلك أكثر من 100 قتيل، لترد باكستان بقصف جماعة "جيش تحرير بلوشستان" وهي جماعة باكستانية إنفصالية، حيث قتل إثر ذلك 9 أشخاص من حملة الجنسية الباكستانية.

تصفّح أيضاً:

تعرّف على التفوق العسكري المذهل بين إيران وباكستان.. ولمن الغلبة!..اضغط هنا…

إرسال تعليق

 
Top