0

 


شبكة المدى/ اقتصاد ومصارف:

أختتم بنك اليمن الدولي مؤخراً في مقر الإدارة العامة له دورتي بعنوان "إدارة الجودة، والأمن السيبراني" بالتعاون مع شركة Secure Way المختصة بتقديم الحلول التقنية والتدريب في مجال إدارة الجودة وأمن المعلومات.

وركزت الدورة الأولى التي أقامها على تطبيق معايير الجودة العالمية المتمثلة بشهادة الآيزو ISO 9001:2015، والتي أستفاد منها المشاركين فيها كيفية العمل على تقديم خدمات مصرفية متميزة وفق أفضل الممارسات العالمية تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وركزت الدورة الثانية على حماية المعلومات وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال المتمثلة بمعايير شهادة الآيزو ISO 27001:2022 وتعزيز الوعي الأمني بين الموظفين حول كيفية التعامل مع التهديدات السيبرانية وحماية بيانات العملاء لما لذلك من أهمية بالغة خاصة في ظل تحديات الأمن السيبراني المتزايدة التي يواجهها قطاع الخدمات المصرفية.

وأكد مدير عام بنك اليمن الدولي لشبكة المدى بأن هذه الدورتان عمر راشد، تأتيان ضمن سعي البنك الدؤب والمستمر لتحقيق رؤية البنك واستراتيجيته نحو تجويد الخدمات المصرفية وفق أفضل الممارسات العالمية التي تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل، من خلال التطوير المستمر للموظفين بما يضمن ذلك حماية حسابات العملاء.
وأوضح بأن تركيز الدورتان على تطوير الموظفين من خلال تنمية مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات الجودة والأمان، وتمكينهم من تطبيق الأفضليات العالمية في أداء مهامهم اليومية وتطوير أداء البنك بشكل عام، والسير في مسار تحقيق رؤية البنك واستراتيجيته في تطوير الخدمات المصرفية وتطبيق أفضل المعايير العالمية في جميع أنشطته، وتعكس هذه الخطوة الالتزام بتقديم خدمات مصرفية متميزة، وتعزيز الثقة لدى العملاء والمنظمات والشركات والمستثمرين في البنك.

وأكد مدير عام البنك عمر راشد: "نحن ملتزمين بتطوير مهارات وقدرات موظفينا لتحقيق أعلى مستويات الجودة في خدماتنا المصرفية وحماية بيانات عملائنا، من خلال الاستفادة من خبرات كوادرنا الإدارية وكذلك مستشاري البنك، ستكون هناك فرصة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك والتطوير المستمر لخدماته" .

وأعرب من جانبه مستشار Secure Way نصر زاوية، عن سعادته تقديم التدريبات المتخصصة بالتعاون مع بنك اليمن الدولي.. مؤكداً: "نحن فخورين بالعمل مع بنك اليمن الدولي والمساهمة في تطوير قدرات فريقهم في مجال إدارة الجودة وأمن المعلومات، وواثقون من أن هذه الدورات التدريبية ستساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك وتعزيز مكانته الكبيرة باعتبارها المؤسسة المصرفية الأولى والرائدة في اليمن ".

وتخلل ختام الدورتين توزيع الشهادات على المشاركين في الدورتين وحثهم على تطبيق جميع المفاهيم والمعايير العالمية في الواقع العملي، ووضع هدف رضا العملاء في سلم الأولويات.

وقال مشاركين بأن بنك اليمن الدولي أكد بهذه الخطوة على التزامه بتحقيق أعلى معايير الجودة والأمان في قطاع الخدمات المصرفية في اليمن وسعيه الدؤوب والمستمر للتغلب على الصعاب والمعوقات، وتطوير خدماته الحالية وتقديم خدمات جديدة ومتنوعة تُلبي رغبات العملاء بما يعزز مكانته كوجهة آمنة للعملاء والمستثمرين الذين يبحثون عن تجربة مصرفية متميزة ومحمية. 

إرسال تعليق

 
Top