0


 

شبكة المدى/ قضايا وكوارث:

طالبت محكمة الأموال العامة بسرعة إلقاء القبض القهري بحق المتهم المدعوا " عبدالعظيم أحمد دغسان " للمثول أمام المحكمة في قضية إدخال مبيدات ممنوعة ومنتهية الصلاحية وتعريض حياة الناس للمخاطر والموت بسبب تلك المبيدات المسرطنة والنفايات السامة.

وقال قانونيين ومراقبين لشبكة المدى أن طلب محكمة الأموال بأحضار تاجر المبيدات عبد العظيم دغسان كمتهم متهرب من المحاكمة، وعززته نيابة الأموال العامة في أمانة العاصمة صنعاء بإصدارها مذكرة، هو تأكيداً لنزاهة رئيسة المحكمة القاضية سوسن الحوثي المتمثلة في رفضها إجراء أي جلسات محاكمة في غياب المتهم الرئيسي عنها.
وأكدوا أن احضار متهم بقضايا كبيرة وبأمر قهري كرجل الأعمال عبد العظيم دغسان بعد تهربه واحتمائه بنفوذ رسمي من قبل جهات معنية متورطة بالإشتراك في دعم نشاطه، وذلك لحضور جلسة غداً الثلاثاء والتزامه خطياً أمس الأحد بالحضور، يمثل بارقة أمل لنزاهة واستقلالية القضاء، اللذان جسدتهما قاضية يمنية قبل أي قاضٍ في تاريخ القضاء اليمني.

ولفتوا إلى أن قضية المبيدات الإسرائيلية المسرطنة التي يحاكم فيها تاجرها الرئيسي بالتهريب الغير الآمن عبد العظيم دغسان منذ زمن طويل من القضايا القديمة التي طالت فيها الجلسات دعماً لاستمرار نشاطه المصنّف بالإجرام والمحرّم دولياً.

وأشاروا إلى أنه يتم تسجيل أي قضية جديدة ضد التاجر دغسان وتجار ممثلين له وخاصة قضية إ خراج شحنة من حوش جمارك صنعاء ليلاً، في شهر فبراير من العام  2023 بأوامر رسمية من جهات معنية.

وطالب وكيل نيابة الأموال العامة بأمانة العاصمة صنعاء القاضي مطهر عبدالله الجمرة في مذكرة صادرة عنه من مدير مباحث الأموال العامة بتنفيذ أمر إحضار المتهم "عبدالعظيم أحمد دغسان" تنفيذاً لقرار محكمة الأموال العامة بالأمانة في جلساتها المنعقدة بتاريخ 23 إبريل 2024م المتضمنة احضار المتهم المذكور قهراً للمحكمة وايداعه الحبس.

وأكدت مذكرة النيابة اتهام التاجر دغسان بإدخال مبيدات مهربة وممنوعة في القضية رقم 158 لسنة 2018م ج ج واحضاره إلى الجلسة التي ستنعقد غداً في تاريخ 30 إبريل 2024م وعليه يتم احضار المتهم المذكور ولكم في سبيل ذلك إغلاق محلاته الكائنة في منطقة شعوب جوار وقاية النبات.

وتتضمن جلسات محكمة الأموال العامة المنعقدة غداً في صنعاء محاكمة عدد 38 متهماً من التجار المتهمين بادخال المبيدات المسرطنة إلى الأراضي اليمنية وبيعها بطرق غير شرعية مع علمهم أنها محظورة وخطيره.

تصفّح أيضاً، مواضيع ذات صلة: 👇🏻

إرسال تعليق

 
Top