في مبادرة هي الأولى من نوعها بالعاصمة صنعاء وتحديدآ على خط المطار أمام حديقة الثورة بالجراف الشرقي ………

شبكة المدى/ صنعاء - نوح الأسدي:

أطلقت مخابز اللواء الأخضر في العاصمة اليمنية صنعاء مبادرة خيرية هي الأولى من نوعها تقديراً وتعاوناً من صاحبه ناجي التميمي الوهابي للوضع المعيشي المزري الذي بات يعيشه المواطن اليمني جراء الحرب والحصار المفروض على البلاد .
حيث عُرف مخبز اللواء الأخضر في منطقة الجراف عرف كثيرآ في الآونة الأخيرة بخبرين الأول تعرضه قبل أشهر لحادثة احتراقة بكامل مافيه من آلات حديثه وأدوات ومعدات ومواد غذائية أخرى جميعها تلفت نهائيآ ولم تعرف الأسباب حينه إلا بعد ما عرف بالخبر الثاني.
 وفاجئ هذا المخبز بعد احتراقه والذي لا ينتمي لأي جهه رسمية فاجئ الجميع والمجتمع الذي يقع في محيطة بالجراف بتقديم مبادرة خيرية لزبائنة وللمحتاجين خصوصآ من شأنها مساعدة الجميع وتقديرآ للوضع الذي يعيشع المواطن اليمن وهي تسهيل الحصول على كمية كبيرة من الخبز والروتي وبيع عدد كبير منها لهم وبسعر زهيد.
إذ عمل هذا المخبز تخفيض متوسط لسعر الخبز بواقع 10 ريال للخبزة الواحدة بالإضافة إلى تعيين حجم أكبر لها في حين بات سعر الخبزة الواحدة في جميع المخابز ب20 ريال وفي بقية المحلات ب25ريال وصغيرة الحجم لاتكفي منها 5 خبز للفرد الواحد..
ويعبر المرتادين إلى هذا المخبز وتحديدآ المعسرين عن سعادتهم وأمتنانهم وشكرهم وتقديرهم لهذه الخدمة ولإدارةالمخبز.

وأشار مواطنون مجاورون لهذا المخبز إلى أن صاحب هذا المخبز اتخذ هذه الخطوة مبادرة خيرية لمساعدة المحتاجين الذين عجزوا عن الحصول على لقمة العيش فاتخذها مبادرة تقديرآ للوضع المعيشي الذي يمر به المواطن اليمني نتيجة الحرب والحصار المفروض على بلادنا..
ويحظى هذا المخبز باقبال كبير من قبل المعسرين كما يحظى بإعجاب واحترام وتقدير الجميع.

وهناك من شكك في أن تعرضه للحريق الذي تعرض له قبل أشهر يقف وراءه مؤامرة خبيثة على مساعدته للناس ولإيقافه عن هذه المساعدة حتى لا يكتشف دور المنظمات التي تدعي في شعاراتها الخيرية في مثل هذا الواجب الغائب والذي تقم به رغم جمعها دعم ومساعدات من تجار ورجال أعمال باسم المساكين والمحتاجين كما يرى البعض.
وهذا المخبز بدلآ ما يقوم بجمع تبرعات ومساعدات كذبآ واحتيالآ بالمثل خصص سعر زهيد المذكور آنفآ مقابل أن يظل يقدم خيره ومساعدته للجميع ممن مسهم الضر من المواطنين بالعاصمه صنعاء.
صاحب هذه المخابز  ناجي حمود الميتمي خلال تواجدنا جوار المخابز سألناه مالدافع من مساعدته للناس وتخفيض سعر مادة الخبز وهل أنتم رابحين.?

أجاب: نسأل الله أن لا يجعلنا من الخاسرين وأن يجعلنا من الرابحين بخير ما نقوم به من تراحم ومساعدة الناس والذين مسهم الضر حتى لا يمسنا الضر ونخسر ما لدينا من عمل يجب أن نجعل منه أجر ولو قليل وأجره منه للآخرة..
 
Top