قال نركز في هذه الحملة لتحقيق وظيفتها الأساسية وهي الوقاية من خلال تغيير سلوكيات الأشخاص السلبية إلى إيجابية .....


شبكة المدى/عمران -تغطية: أبو نوح خالد - إبراهيم الأسدي:

شهدت محافظات الجمهورية اليمنية منذ الثلثاء الفاءت فعاليات تنفيذ الحملة الوطنية لوقاية ومكافحة وباء الكوليرا التي تنفذ بالتعاون مع منظمة اليونسيف العالمية لمواجهة الكوليرا الذي  بات يؤرق حياة الإنسان اليمني نتيجة الحرب والحصار المفروض على اليمن ..
وفي اهتمام مختلف وجهود مختلفة ووتيرة عالية  للوقاية من هذا الوباء واستباقا لإنتشاره يواصل مكتب الصحة العامة بمحافظة عمران يواصل جهودآ وطنية ضمن هذه الحملة الوطنية لليوم الخامس والتي بدأت منذ الثلثاء الماضي ولمدة 6 أيام بإستراتيجية مختلفة عن سائر المحافظات الأخرى..
وتجلى ذلك وبوضوح في التنفيذ الإستراتيجي المنظم والمتمثل في تعميق التثقيف الصحي والتوعية في اوساط المواطنين.
كما تجسدت هذه الإستراتيجية في نشر التوعية بطرق وأساليب الوقاية والسلامة من التعرض والإصابة بمرض الكوليراء وتغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية في أوساط المواطنين من قبل فرق المكتب وبإشراف ميداني من قبل مدير عام المكتب.
وفي تصريح  لشبكة المدى الأخبارية أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة د. عبد العزيز الضلعي  أن المكتب أعتمد على إستراتيجية خاصة لضمان تحقيق أهداف هذه الحملة والتي تربط بين تحقيق معيار دقة تنفيذ الحملة بنفس مستوى جودة التدريب حد قوله.
واكد الضلعي ان الحملة توعوية مجتمعية ضد مرض الكوليرا وانها تستهدف 1167000 بفرق 97 مركزآ ثابتا و813 فريق متحرك من منزل إلى منزل يجري خلالها توزيع صوابين ومحلول الأروى وبوشورات وملصقات توعوية بالإضافة  إلى جهود تثقيفية في ال13 مديرية..
وتابع الضلعي: وإجمالي العاملين والعاملات في هذه الحملة 1800 وتنقلهم إلى المناطق الموبوءه عدد212 سيارة..
وأوضح مدير الصحة بعمران ان اهمية هذه الحملة تتمثل في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع تجاه الكولبرا وتعريفآ بمضاعفات وخطورة هذا وكيفية طرق الوقاية الشخصية والعامة والعلاج والتعامل مع هذا الوباء قبل تفشية..
وأختتم حديثه للشبكة: وهنا يتجلى الدور المحوري والفاصل لعملية التدريب التي ينبغي أن تنفذ وفقا للمعايير والتعليمات.
بحيث يتحقق الهدف المنشود من هذه الحملة وهو الوقاية كوظيفة أساسية لها والمتمثلة في تغيير سلوكيات الأشخاص السلبية إلى إيجابية.
شبكة المدى التي رافقت الفرق الميدانية من خلال فريق صحفي متخصص بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة سوف تنفرد بنشر تغطية شاملة لفعاليات تنفيذ الحملة الوطنية لوقاية ومكافحة الكوليرا في جميع المديريات المستهدفة في نهاية الحملة وتسليط الضوء على ما تخللته الحملة والنتائج الإيجابية التي تحققت..
 
Top