تربويون ومحللون اجمعوا بقولهم  أن سلطة الحوثي هي العدو الحقيقي للتعليم وانها من أستهدفته بمنهج هدام للوطنية وللعقول  .......

شبكة المدى/ شؤون يمنية :
لاقى المنهج الدراسي الجديد الذي أصدرته سلطة الحوثي من خلال وزارة التبية والتعليم اليمنية التي يتولى منصبها يحيى الحوثي شقيق زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي لاقى إستياء وإستنكارآ شعبيآ ومن مختلف الفئات التربوية والثقافية والسياسية والإجتماعية.

وعبر متابعون ومواطنون وتربويون يمنيون في مختلف صفحات التواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت عن اسفهم الكبير لما وصلت إليه الأوضاع بما فيها إستهداف التعليم بأفكار وتعاليم وصفوها بالضالة الكبرى وانها خارجة عن مبادئ وأسس التعليم من قبل جماعة الحوثي التي باتت تحكم البلاد تحت قوة السلاح.

وأكدوا جميعهم ان سلطة الحوثي هي العدو الحقيقي للتعليم وانها من أستهدفته وقصفته في المدارس بمنهج هدام للوطنية وللعقول.

وقال محللون ان هذا المنهج الدراسي الجديد يعتبر غزوا فكريا وعقائديا لعقول وقلوب وأذهان الجيل الجديد.

ودعا مواطنين الجميع إلى عدم تدريس أبنائم اليوم في المدارس التي قالوا قصفت بفكر هدام للتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد صرحت في وقت سلبق بانها لن تطبع أو تنزل منهجا دراسيا للعام الدراسي الجديد، 2015 – 2016، وإنها خصصت موقعا إلكترونيا ليقوم الطلاب وأولياء الأمور بتنزيل المنهج السابق من الموقع.
وجاء هذا التصريح في حين كانت تقوم الوزارة ذاتها بتأليف منهج دراسي جديد، وتعميمه على المدارس، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المنهج الدراسي، الذي أعده الحوثيون يتعلق بالمرحلة الأساسية (الصف الأول حتى التاسع)، وهي المرحلة التي تشمل المرحلتين، الابتدائية والإعدادية.

ورفض الكثير من العاملين في حقل التربية والتعليم التعليق على الخبر، خشية تعرضهم لإجراءات عقابية ، كما تعرض ويتعرض كل المعارضين والمخالفين للحوثيين في الرأي.

وضمن ما سرب من المنهج الدراسي الجديد، تمرينات دراسية وأسئلة تكرس لدى الأطفال التعرف إلى السلاح والتعلق به كأمر طبيعي، إضافة إلى شعار الصرخة وصور لحسين الحوثي (شقيق، عبد الملك الحوثي).

 
Top