ترامب أتفق سراً مع نتنياهو على بناء مستوطنات كل ثلاثة وأربعة أشهر مقابل عدم نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس ………… 

شبكة المدى/ متابعات دولية - نادر عبد الرؤوف: 

أعتبر وزير شؤون القدس في إسرائيل زئيف إلكين وعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية مجرد كاذبة وزائفة والتي تأخر في تطبيقها ومنها نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، مشيراً إلى أن تأخر تطبيق هذه الوعود تقود إلى فشل تطبيق برنامج ترامب الإنتخابي.

وكان إلكين وهو الوزير المنتمي لحزب "الليكود" الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد عبر يوم أمس الأثنين في صحيفة "غارديان" البريطانية عن أمله المخيب بقوله: أشعر بخيبة أمل من قرار الرئيس ترامب تأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بسبب وهم بأن ذلك قد يدفع إلى الأمام أي عملية سلام حقيقية مع القيادة الفلسطينية الراهنة".

وهدد إلكين بإن إسرائيل قد تتخذ قرار بناء مستوطنات جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك على خلفية إعلان الإدارة الأمريكية قبل أيام أنه من غير المرجح نقل السفارة إلى القدس في المستقبل القريب.

في غضون ذلك، أفاد موقع Ynetnews الإسرائيلي بأن نتنياهو وافق على بناء 3.8 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية، لا سيما في الخليل.

وأكد الموقع نقلا عن مسؤول حكومي أن نتنياهو توصل إلى اتفاق مع ترامب يسمح لإسرائيل بالإعلان عن بناء مستوطنات جديدة كل ثلاثة - أربعة أشهر.
 
Top