الوفد هدف بزيارته تثبيت شرعية المجلس الإنتقالي ودعم أهدافة المختلفة أبرزها الإنفصال و ………


شبكة المدى/متابعات يمنية - عدن:

وصل وفد سعودي وإمارتي رفيع المستوى يوم الى عدن، جنوب اليمن لدعم إستحداث شرعية جديدة بديله لحكومة هادي وهي المجلس الإنتقالي الذي أحتج ضد حكومة هادي الأيام الماضية وثار عسكرياً بمواجهتها وسيطر على معظم المناطق في عدن بدعم وإسناد من الإحتلال الإما اتي الذي يبسط سيطرته على مناطق الثروات النفطية في الجنوب.
وبرر الوفد الهدف من زيارته لعدن بانه لدعم وقف لاطلاق النار بعد معارك عنيفة بين القوات الانفصالية التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إما اتياً وحكومة هادي التي يديرها بن دغر وهي حكومة الشرعية التي تبرر السعودية حربها في اليمن بأنها لحماية الشرعية التي أسقطتها الإمارات بالمجلس الإنتقالي.

وجاءت هذه الزيارة بعد إتمام المجلس الإنتقالي مهمته المطلوبة والمدعومة من قبل دولة الإمارات وموافقة سرية من السعودية التي تقود تحالفا عسكريا للحرب على اليمن.
وتجول الوفد في شوارع مدينة عدن والتقى جميع القوات الإنفصالية والأمنية النابعة للمدينة، وأشاد بالهدوء الحاصل بعد وقف إطلاق النار التي أدعى الوفد بان زيارته هذه لدعم وقف اطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة، والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الايرانية ونبذ الاقتتال بين ابناء الشعب الواحد".

وتحاصر القوات المؤيدة للانفصاليين القصر الرئاسي في جنوب المدينة منذ الثلاثاء بعدما تمكنت في بداية المعارك من السيطرة على مقر الحكومة. وتتخذ الحكومة المعترف بها المدينة عاصمة مؤقتة لها منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014. ويقيم رئيس الحكومة في عدن، بينما يقيم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض.

وأوقعت المواجهات الاخيرة 38 قتيلا على الاقل و222 جريحا بحسب اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وتتلقى قوات الحكومة دعما عسكريا من التحالف العسكري في شمال اليمن فقط بقيادة السعودية في حين تخلت عنها في الجنوب الذي تتخذ منه مقراً لها. كما تتلقى القوات المؤيدة للانفصاليين دعما مماثلا من التحالف، وخصوصا من الامارات التي تدرب وتجهز عناصرها.
ويدعي الطرفان السعودية والإمارات قتالهما ضد الحوثيين منذ بداية عمليات التحالف في أذار/مارس 2015. لكن الانفصاليين أعلنوا رغم ذلك انهم ينوون اسقاط الحكومة المدعومة من التحالف، متهمين اياها بالفساد.
 
Top