أكد أن الوزارة مولت المحطات بكميات مضاعفة من المشتقات النفطية وإعادة الأمور بفضل الله إلى حالاتها الطبيعية ………


شبكة المدى/ اليمن - شؤون اقتصادية: 

أكد وزير النفط والمعادن الاستاذ احمد دارس ان الوزارة عبر شركة النفط تمكنت الليلة من السيطرة على الازمة المفتعلة في المشتقات النفطية، وذلك بعد ان قامت اليوم بضخ كميات مضاعفة الى الاسواق لمادتي الديزل والبنزين.

وقال الوزير دارس في تصريح خاص ل”وكالة الصحافة اليمنية” انه ومن خلال الزيارات الميدانية مساء اليوم على مختلف محطات بيع المشتقات النفطية (البنزين والديزل) تبين تلاشي الازمة المفتعلة التي قام بها بعض ضعفاء النفوس بهدف زعزعة الاستقرار التمويني في امانة العاصمة وبقية المحافظات الاخرى.

مضيفا ان هذا ناتج عن شجع بعض التجار الذين حاولوا استغلال الأوضاع القائمة بافتعال الأزمات بهدف رفع الأسعار.

وأوضح وزير النفط ان الشركة قامت بضخ كميات مضاعفة من المشتقات النفطية على المحطات ومن الليلة عادت الأمور بفضل الله الى حالاتها الطبيعية.

منوهاً الى ان الوزارة قد صدرت اوامر للشركة النفط بتشكيل اللجان الميدانية بالنزول الى المحطات ومتابعة المخالفين، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

وأكد وزير النفط دارس ان سعر الجالون سعة 20 لتر بنزين وديزل مبلغ 7000 ريال كحد اقصى فيما سعر اسطوانة الغاز كمرحلة اولى بـ 3000 ريال.

لافتا الى ان هذه التسعيرة ليست رسمية حتى يتم التوصل لأفضل سعر مناسب مع الأسواق العالمية- معتبرا اياها مرحلة اولى، حتى يتم مراجعة التكاليف كاملة، واعتماد التسعيرة الرسيمة وهي أقل من ذلك مراعاة لظروف وحالة المواطن المعيشية حسب تعبيره.
 
Top