التحالف أكد أن هذا الهجوم أوقف حركة الملاحة الجوية في مطار أبها بعد أن رصدت الدفاعات الجوية ما خُيّلَ لها جسماً غريباً باغتها  ……… 


شبكة المدى/ متابعات يمنية دولية:

أطلقت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن المدعومين عسكرياً ولوجستياً من إيران أطلقت يوم أمس الأربعاء صاروخين بالستيين وكذا طائرتين بدون طيار إيراني الصنع من اليمن على مناطق مختلفة في العمق السعودي ومنها شركة أرامكو النفطية.

وأكد على ذلك تحالف السعودية العسكري أن هذا الهجوم تسبب بتوقف حركة الملاحة الجوية في المطار لفترة لم يحددها، قبل أن تستأنف من جديد.

وجاء هذا التطور العسكري من قبل أنصار الله الحوثيين في اليمن ضد السعودية ضمن التطوير والتحديث العسكري الذي أعلنه زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في المنضومة الصاروخية وهدد التحالف به.

وتناقض إعلان التحالف العسكري في اليمن حول هجوم الطائرتان بدون طيار وتدميرهما، حيث أعلن تدمير طائرتين دون طيار أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية لاستهداف مطار ومنشأة مدنية، وقال أن ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة أحدها فوق الرياض.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف السعودية" العقيد الركن تركي المالكي أن الدفاعات الجوية لمطار أبها رصدت صباح الأربعاء "جسماً غير معرف" يتجه للمطار وقامت بتدميره، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وتابع أن هذا الهجوم تسبب بتوقف حركة الملاحة الجوية في المطار لفترة لم يحددها، قبل أن تستأنف من جديد.
 
Top