"كنعان" هو الأقرب إلى والد أمه "بلقيس" التى أنفصلت عن والده يحيي قبل سنوات، ونعا بوفاته خاله السفير أحمد علي صالح لهذا السبب:  


شبكة المدى:

توفي فجر اليوم الثلثاء في العاصمة العمانية مسقط، كنعان يحيى محمد عبدالله صالح، وهو حفيد الرئيس السابق علي عبدالله صالح من أبنته الكبرى بلقيس علي عبدالله صالح.

وأكدت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الراحل صالح أن سبب وفاة كنعان تعرضه لجلطة دماغية.
 في حين وبرر والد "كنعان" يحيى محمد عبدالله صالح سبب وفاته في منشور له على صفحته بفيسبوك، والذي قال:  "البقاء لله، كنعان مات قهراً على جده صالح الذي قُتل في مواجهات مع مسلحي الحوثيين في العاصمة صنعاء في الرابع من ديسمبر عام 2017".

وقد أتهمت قبل سنوات منظمات حقوقية محلية كنعان بالمسؤولية عن ادارة اموال جده المنهوبة فى امريكا حيث كان هو الأقرب إلى والد أمه الرئيس الراحل صالح  "بلقيس" التى أنفصلت عن والده يحيي قبل سنوات.

وأصدر سفير اليمن السابق في الامارات، أحمد علي عبدالله صالح، بيان نعي بوفاة كنعان يحيى صالح، وقال إنه “إيمان بقضاء الله وقدره وأسى وحزن عميقين، ننعي إلى جماهير شعبنا وفاة المغفور له، بإذن الله، الشاب كنعان يحيى محمد عبدالله صالح، حفيد الزعيم علي عبدالله صالح وأقربهم إلى قلبه، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء السادس من شهر رمضان 1439 الموافق 22 مايو 2018، في العاصمة العمانية مسقط، وهو في ريعان شبابه وقمة عطائه، وحيث كان من الشباب المخلصين المثابرين والمؤمنين بقضية وطنهم والدفاع عن شعبهم..
 
Top