بهذه النتيجة، يكتمل المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018، إذ يواجه المنتخب الكرواتي نظيره الإنجليزي في الـ ……… 


شبكة المدى/ متابعات مونديال 2018:

أطاح اللاعبان الروسيان سمولوف وماريو بمنتخب بلادهم الروسي مهديان الفوز على بلادهما للمنتخب الكرواتي، وذلك بضياع الأول الضربة الترجيحية الأولى وإهدار الآخر الضربة الترجيحية الثالثة.
وتأهل المنتخب الكرواتي على نظيره الروسي بنتيجة 4-3 بضربات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب فيشت الأولمبي، في ربع النهائي.

وأنتهى الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بنتيجة (2-2)، قبل أن يحتكما إلى ركلات الترجيح التي أدارت ظهرها لأصحاب الأرض، ومنحت كرواتيا الفوز بنتيجة (4-3).

وبهذه النتيجة، يكتمل المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018، إذ يواجه المنتخب الكرواتي نظيره الإنجليزي، ويلعب المنتخب البلجيكي أمام نظيره الفرنسي بالدور نصف النهائي.

وابدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقف اعجابه من أداء منتخب بلاده والذي وصفه بالمتميز والمثير للإعجاب، وقال بوتين أن هذا الأداء مصدر فخر للأجيال، مشيراً إلى أن النتيجة مشرفة لكونها بضربات الحظ.
تفاصيل المباراة:

وكان المنتخب الروسي قد أفتتح التسجيل من قذيفة صاروخية أطلقها دينيس تشيرشيف من مسافة بعيدة المدى في أقصى الزاويى اليمنى لمرمى كرواتيا في الدقيقة 31، مدونا رابع أهدافه في مونديال روسيا.

وفي الدقيقة 39، أحرزكراماريتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي بضربة رأسية على يسار الحارس الروسي، مستغلا عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من ماريو ماندزوكيتش.

وتعاطف القائم الأيمن مع أصحاب الأرض بعدما منع هدفا مؤكدا للمنتخب الكرواتي، من تسديدة أرضية أطلقها إيفان بيرزيتش داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة من مدافعي روسيا.

وفي الدقيقة 101، ظهر المدافع دوماجوف فيدا وارتقى بين لاعبي روسيا مسجلا الهدف الثاني لكرواتيا بضربة رأسية، مستغلا ضربة ركنية نفذها لوكا مودريتش.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بخمس دقائق، أحرز ماريو فيرنانديز هدف التعادل لروسيا من ضربة رأسية بعد ضربة حرة حصل عليها أصحاب الأرض، ليعود الأمل إلى روسيا.

ركلات الترجيح:

- أهدر سمولوف الضربة الترجيحية الأولى لروسيا بعدما تصدى حارس كرواتيا لها، وسجل بروزوفيتش الضربة الأولى لكرواتيا.

- سجل زاجويف الضربة الترجيحية الثانية لروسيا، وأهدر كوفازيتش الضربة الثانية لكرواتيا بعدما تصدى الحارس لها (1-1).

- أهدر ماريو فيرنانديز الضربة الترجيحية الثالثة لروسيا، وسجل مودريتش الضربة الثالثة لكرواتيا بعد ارتطامها بالحارس والقائم الأيمن (1-2).

- سجل إجناشيفيتش الضربة الترجيحية الرابعة لروسيا، وأحرز فيدا الضربة الرابعة لكرواتيا (2-3).

- سجل كوجايف الضربة الخامسة لروسيا، وأحرز راكيتيتش الضربة الخامسة والأخيرة لكرواتيا لتصبح النتيجة (4-3) ويتأهل منتخب بلاده لنصف النهائي.

تشكيل روسيا: أكينفيف، فيرنانديز، كوتيبوف، إجناشيفيتش، كودرياشوف، كوجايف، زوبنين، ساميدوف، جولوفين، تشيرشيف، دزيوبا.

تشكيل كرواتيا: سوباسيتش، فرساليكو، لوفرين، فيدا، سترنيتش، راكيتيتش، مودريتش، بيرزيتش، كراماريتش، ريبتش، ماندزوكيتش.
 
Top