0


الأمم المتحدة ومنظمات دولية أكدت أن: اليمن على شفير المجاعة، والحرب في الحديدة ستؤدي إلى كارثة إنسانية، و ……… 


شبكة المدى/ متابعات يمنية دولية:

قتل عشرون شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون الخميس، في غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية حرباً على اليمن لأكثر من ثلاث سنوا.
 وأستهدفت الغارات سوق السمك والبوابة الرئيسية لمستشفى الثورة، بمدينة الحديدة غرب اليمن.
واتهم الحوثيون التحالف العربي بشن الغارات، في حين لم يرد تعليق فوري من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.

وأكد شهود عيان وأطباء بمدينة الحديدة اليمنية الخميس بمقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في غارة جوية أمام مستشفى الثورة، وفي قصف استهدف سوق السمك بالمدينة الواقعة غرب اليمن، بينما أشارت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن عدد القتلى بلغ 30 شخصا.

وقال أطباء من المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون إن "عدد القتلى بلغ عشرين قتيلا في الهجومين". وقالت مصادر طبية أخرى إن 60 جريحا نقلوا إلى مستشفيات هذه المدينة الساحلية الاستراتيجية. وأكد شهود وقوع الغارة والقصف.

ووجهت سلطات الحديدة نداء للتبرع بالدم في حين أعلن تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين أن حصيلة القتلى بلغت "30 قتيلا في الغارة الجوية التي استهدفت مدخل مستشفى الثورة" نقلا عن مصادر مستقلة لم يتسن تأكيدها.

وقال مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عبر تويتر إنه أرسل فريقا من الجراحين إلى مستشفى الثورة لمعالجة "50 شخصا مصابين بجروح خطرة".

وتضم الحديدة ميناء رئيسيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان. لكن التحالف العسكري يعتبر الميناء ممرا لتهريب الأسلحة ولمهاجمة سفن في البحر الأحمر.

وتخشى الأمم المتحدة ومنظمات دولية من أن تؤدي الحرب في الحديدة إلى كارثة إنسانية في بلد على شفير المجاعة ويعاني من تفشي الكوليرا.

إرسال تعليق

 
Top