0

العصابة أقدمت بقتل الشيخ الأسدي بعد قيامها مباشرةً بهدم منزل مواطن فوق رؤوس ساكنيه من النساء والأطفال، بحماية مسلحة من قبل أنصار الله وتعزيز أمني ……… 


شبكة المدى/ صنعاء - أبو نوح خالد:

أحتشدت اليوم الأحد جموع قبلية هائلة من مناطق ومحافظات يمنية مختلفة في منزل شيخ قبلي بارز الشيخ منصور عز الدين الأسدي شيخ مشائخ السمل ورازح وبني أسد التابعات لمديرية عتمة وذلك في منزلة بالعاصمة صنعاء تضامناً معه بعد قيام عصابة مسلحة يوم أمس بقتل شقيقه.
وأحتشدت الجموع القبلية من بني أسد في عتمة وآنس ووصاب والحدا بمحافظة ذمار، وخولان وبلادالروس والحيمة وبني حشيش بمحافظة صنعاء، ودمت والعود بالضالع، وحرف سفيان وخمر والجبل وضيان بعمران، والمحابشة بحجة، وفي مأرب وأمانةالعاصمة وغيرها اعلنت النكف ودعت للإحتشاد في أمانة العاصمة للتدارس حول مقتل ماجد الاسدي شقيق الشيخ منصورالأسدي وكيفية الرد على القتلة والأخذ بالثأر.
وأعلنت القبائل المحتشدة النفير والنكف وأعطت القتلة مهلة 48 ساعة للعصابة والأجهزة الأمنية التي كان يقودها المشرف أبو عبدالله سكان التابع لجماعة أنصار الله الحوثي وذلك لإحضار القاتل أو الثأر منه.

وأقدمت العصابة المسلحة بعد عصر أمس السبت بمنطقة عصر بالعاصمة صنعاء على قتل الشيخ ماجد الأسدي شقيق الشيخ منصور عزالدين الأسدي شيخ مشايخ بني أسد ورازح والسمل ..
وكشف مصدر مقرب من الشيخ الأسدي أسماء أفراد العصابة الإجرامية وهم كل من "المدعو نايف الأعوج وطالب عايض وأبوعبدالله سكان وخالدالبشيري"وآخرين قاموا بقتل الشيخ ماجد الاسدي عند قيامة بواسطة مع أسرة الحيدري من أبناء بني العوام محافظة حجة والذين تعرض منزلهم للهدم فوق رؤوس الساكنين من النساء والأطفال من قبل العصابة نفسها فحاول الشيخ ماجد الأسدي التدخل لإيقاف الإعتداء وهدم المنزل وحدثت مشاده كلاميه  قامت العصابة على إثرها بإطلاق النار الحي مباشرةً على الشيخ الاسدي حتى أردته قتيلاً في الحال.
وذكر شهود عيان بأن طقماً تابعاً لمنطقة همدان الأمنية يتبع "المشرف أبو عبدالله سكان" والذي يعتبر واحداً من ضمن العصابة المتورطه بعمليه القتل،وليس هذا فحسب بل قام عقب الجريمة
 بتهريب القتلة، علماً بأن
محيط الجريمة تابع لأمن أمانه العاصمة صنعاء وماقام به المشرف المذكور وتدخله يعتبر تجاوزاً لاختصاصة وفقاً لشهود الأعيان..
وحمل المصدر وزارة الداخلية المسؤلية وقال بأنهم وبموافقة الحشود القبلية أعطوا الدولة مهلة يومين لإيصال القتلة المذكورين بالاسم إلى أمن العاصمة وتقديمهم للمحاكمة بصورة مستعجلة للقصاص بهم تنفيذاً لحكم الله لقوله تعالى: "العين بالعين والسن بالسن والجرح قصاص .." صدق الله العظيم..
من جانب آخر حمل شيخ قبلي ممن أعلنوا تضامنهم ومساندتهم مع الشيخ منصور الآسدي حمل الحكومة والدولة مسؤلية وعواقب تواطؤها مع ضبط العصابة والقاتل.

وكلف رئيس مجلس النواب وزير الداخلية وسبعة من اعضاء من المجلس يمثلون محافظات عمران وحجة وذمار وصنعاء للجلوس مع مشائخ واعيان اهالي وذوي اولياء دم الشهيد الشيخ ماجد الاسدي لطمأنتهم والاتفاق على تشكيل لجنة من النواب والمشائخ ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن  لمتابعة الاجهزة الامنية المختصة لضبط الجناة خلال 72 ساعة القادمة كحد ادنى  ..

إرسال تعليق

 
Top