0

سمها قاتل وطريقتها سريعة.. فهي من أنواع الأفاعي العربية التي تستوطن المرتفعات، وتتواجد في الآبار ومواقع التجمعات التالية: ……… 


شبكة المدى/ منوعات وطرائف:

تداول ناشطين ورواد التواصل في منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ثعبان أو أفعى ضخمة برتقالية اللون في إحدى المناطق السعودية، مما أثار حالات من المخاوف والذعر القلق بي السعوديين والجدل بين رواد التواصل.
كما أثار الفيديو المتداول والذي لا يحمل أي تفاصيل تحدد أين تم تصويره ومتى، جدلا بين مصدق للمقطع وبين مكذب له، فيما روج البعض بأن هذا المكان يقع في عقبة ضلع بمنطقة عسير جنوب المملكة والبعض الآخر قال إنه يقع في جبال نجران المجاورة.
ووثق الفيديو الأفعى كبيرة الحجم وهي تحاول ابتلاع شيء في فمها في مشهد مخيف وتتجول يمينا ويسارا.
وطالب نشطاء "تويتر" بتدخل الجهات المختصة والتحقق من المقطع، وفي حال صحته يجب المحافظة على هذا النوع من الثعابين لأنه نادر ومهدد بالانقراض.
وأثار لون الأفعى وحجمها تساؤلات الكثير عنها وعن نوعها ودرجة سميتها وخطورتها.
ورأ خبراء في عالم الحيوانات إن نوع الأفعى التي ظهرت في المقطع هي الكوبرا العربية ولها أربعة ألوان الأصفر والأسود، والبرتقالي، والرصاصي.
وأوضحوا أنه بالإمكان التعامل معها والإمساك بها ولكنها تدافع عن نفسها برفع الرأس وإصدار صوت الفحيح وتقاوم باللدغ إذا تمت مواجهتها وهي لا ترش السم إنما تدخل أنيابها وتغرسها بطريقة سريعة وتفرز سمها القاتل".
وهناك من رءأ أن الكوبرا تستوطن العربية المرتفعات الجبلية ويصل طولها إلى مترين ويكون سمكها من 3سم إلى 7سم تقريبا وتدخل البيوت التي يوجد فيها طيور مثل الدجاج والحمام والبط، موضحًا أن سمها قاتل.
وقال خبراء أن الأفعى العربية تتواجد بشكل كبير في الآبار ومواقع تجمعات المياه كالسدود والأودية الجارية.

لمشاهدة المقطع من مصدره من خلال اتباع الرابط التالي أو الضغط هنا: 
https://youtu.be/YNm6CR9WQHQ

إرسال تعليق

 
Top