0

10 ألف عامل يفقدون أعمالهم في هذا المجمع الصناعي والتجاري، و30 مليون يمني يحرمون من الاستقرار التمويني  ………



شبكة المدى/ الصراع في الحديدة وأهدافه- خالد الأسدي: 



أطراف الصراع تتكالب على الإقتصاد الوطني بمحاصرة هذه القلعة الصناعية...
قوات هادي تحاصر مجمع إخوان ثابت ليلاً والحوثي نهاراً

تباً لخنازير الحرب..
فالكلاب وفية تحمي المكاسب، وعاطفية ترأف بالمجتمع..

10 ألف عامل يفقدون أعمالهم في هذا المجمع الصناعي والتجاري، و30 مليون يمني يحرمون من الاستقرار التمويني

تباً لكم، واللعنة عليكم جميعاً..

أنتم ومن يمولكم أعداء الشعب اليمني ..أعداء الوطن..
أعداء الإنسانية.. أعداء الإسلام..

الآن في هذه الأثناء:

قوات الشرعية تتسلم مجمع إخوان ثابت الصناعي "يماني" من مسلحي الحوثي وتصادر بقية محتوياته

ليقوم مسلحي الحوثي بقصفه بالمدافع وقذائف الهاون وفقا لمصادر بالمجمع..

ومنذ الصباح حتى المغرب كان المجمع في قبضة مسلحي الحوثي وتم قصفه من قبل طيران التحالف وسلموه لقوات هادي بالمغرب..
كتبادل أدوار ومناوبه على تدمير ما تبقى لهذا الوطن الجريح والشعب الميت..
بل كمغتصبين على فتاة جميلة يتناوب عليها المجرمين وهما قوات شرعية هادي وقوات الحوثي اللذان وحّدهما مخطط السعودية والإمارات في الحديدة بتدمير هذه القلعة الصناعية والتجارية الكبيرة في اليمن بل وعلى مستوى الوطن العربي من خلال تصديراتها لمنتجاته وهي مجموعات شركات ومصانع إخوان ثابت "يماني"..

هل لأن لهذا المجمع الصناعي اسهامه الكبير في الاستقرار التمويني? أم لأنه يردف خزينة الدولة بملايين الريالات كضرائب.?
أم لديكم شركات صناعية تريدون تسييرها خارجية أم داخلية?

عاملين وموظفين في مجموعة شركات إخوان ثابت التجارية في حديث لشبكة المدى أكدوا أنهم توقفوا عن العمل وتوقف الإنتاج تماماً بعد وصول المعارك بالقرب من المصانع وسقوط قذائف أدت إلى إستشهاد عدد من العمال وجرح آخرين، وأن قوات الشرعية التابعة لحكومة هادي تحاصر المجمع ليلاً ويتم قصفه بالمدافع والقذائف من قبل مسلحي الحوثي والذين يقومون بمحاصرته نهاراً وبالمقابل قصفه من قبل طائرات التحالف.
وقال موظفين تحدثوا لشبكة المدى أن العمال والموظفين طالبوا منذ اول يوم من حصار طرفي الصراع لهذا المجمع طالبوا كافة الأطراف بالسماح لهم بالعودة للعمل ليعيلون أسرهم من خلال هذه المنشأه, وطالبوا أيضاً بتحييد المنشأه الصناعية عن الصراع كونها منشأة صناعية وتجارية تخدم المجتمع والإقتصاد من خلال توفير عشرات الآلاف من فرص العمل ورفد خزينة الدولة بملايين الريالات كضرائب وجمارك إضافة لمساهمة مجموعة شركات إخوان ثابت التجارية للأبان والأشربة في توفير الأستقرار التمويني للأسواق وكسر الإحتكارات التجارية.
وعبر مواطنين واقتصاديين وناشطين ومتابعين في حديثهم لشبكة المدى عن ادانتهم لإغلاق المجمع إخوان ثابت الصناعي "يماني" وقصفه وحرمان عشرات الإلاف من العمال والموظفين من أعمالهم ووظائفهم لدى مصانع وشركات هذه المجموعة الصناعية والتجارية فقدان عاملين آخرين لديها حياتهم وتعرض البعض لإصابات نتيجة سقوط قذائف على المجمع.
وأكدوا أن توقف مصانع هذه المجموعة التجارية التي لها تاريخ عريق في التصنيع والتصدير والإستقرار التمويني سيسبب بطالة تعزز من المجاعة والفقر والتي تجاوزتها مصانع وشركات إخوان ثابت بتشغيلها وتوفير فرص عمل لها.
وتابعوا: ويمثل توقف هذه المصانع وغيرها خسارة تنموية على الإقتصاد الوطني الذي تردفه مصانع وشركات هذه المجموعة التجارية إلى خزينة الدولة بمليارات الريالات، إضافة إلى إسهامها الوطني في دعم وخدمة جوانب التنمية الوطنية والبشرية والإنسانية.
وتابعوا: وبالتالي فإن إغلاق مصانع وشركات هذه المجموعة سيمثل ضرراً كبيراً وخطراً على كل ذلك لدورها واسهامها في توفير الإستقرار التمويني والغذائي وكسر الإحتكار التجاري لدى بعض التجار الجشعين لكونها مجموعة صناعية محلية قبل أن تكن تجارية.
ودعى مراقبين إقتصاديين أطراف الصراع إلى رفع الحصار عن هذه المصانع والشركات وتحييدها كمنشأة تجارية وصناعية والسماح لمنتسبيها بالعودة لمزاولة أعمالهم.


http://www.sh-almda.tk/2018/11/10-10073.html

إرسال تعليق

 
Top