0

بعد أن تمكن من تهريب عشرات المليارات من الدولارات إلى خارج البلاد خلال أكثر من عشر سنوات، بما في ذلك أموال تخص جمعية الإصلاح الخيرية ومؤسسة اليتيم و ………


شبكة المدى/ سياسة واقتصاد:

تسلم القيادي في حزب الإخوان المسلمين "الإصلاح" اليمني الشيخ حميد عبدالله بن حسين الأحمر يوم امس الهوية الجيبوتية من جمهورية جي بوتي التي سبق تقدم بطلب الحصول عليها منذ سبعة أشهر.
كما تسلم جواز سفر إلى جيبوتي يحمل مهنة رجل أعمال يوم أمس بعد وضع رئيس الجمهورية الجيبوتي اسماعيل جيله حجر اساس لمشروع مدينة سبأ السكني.
وأكدت مصادر سياسية ودبلوماسية في كل من أسطنبول وجيبوتي أن الأحمر زار جيبوتي وإرتيريا قبل شهرين وانه حصل على الجنسية الإريترية قبل الجيبوتية أثناء تواجده لإفتتاح مشاريع عقارية وسياحية ومصنع لصناعة الأحذية وتبرع لسد النهضة بمبلغ عشرة مليون دولار.
وأوضحت المصادر ان الأحمر ينوي إفتتاح شركة للإتصالات النقالة في دول جنوب شرق افريقيا ..
وأضافت المصادر أن الأحمر بات يعد من كبار المستثمرين في أثيوبيا وإرتيريا وجيبوتي التي دخل إليها من بوابة الإستثمار الحيواني والسياحي والعقاري ثم توسع نشاطة باتجاه تجارة العسل الثروة الحيوانية والجلود واخيراً العقارات والفنادق والإتصالات ..
وأشارت المصادر إلى أن الأحمر بات من أنشط المستثمرين وأن أصول استثماراتة تتجاوز ال4 مليار دولار في ارتيريا واثيوبيا وجيبوتي وهو أول مستثمر من أصول يمنية يحصل على الجنسية الاريترية والجيبوتية بعد الشيخ محمد حسين العمودي ..
مراقبون ذهبوا إلى أن حميد الاحمر يعد من هوامير الفساد ومن أكبر اللصوص في اليمن ورأوا انه تمكن من تهريب عشرات المليارات من الدولارات إلى الخارج خلال أكثر من عشر سنوات بما في ذلك أموال تخص جمعية الاصلاح الخيرية ومؤسسة اليتيم وغيرها من الجمعيات الخيرية التابعة للاخوان في اليمن .

إرسال تعليق

 
Top