0

رئيس الجمعية قال: أن هذه المساعدات هي ضمن اسهاماتها الإنسانية، وجاءت تلبية لنداء الواجب الإنساني لإنقاذ حياة هؤلاء المرضی ………

شبكة المدى/ صنعاء - نوح خالد:
قدمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوم أمس الثلثاء عدد 500 محاليل غسيل كلوي ومستلزمات طبية ومحاليل وفلترات خاصة لمرضى الفشل الكلوي اسهاماً منها للتخفيف من معاناتهم التي تؤرق حياتهم والناتجة عن الصراع الدائر في اليمن.
وجاءت هذه الخدمة الطبية الإنسانية من جمعية الهلال الخاصة لمرضى الفشل الكلوي عن طريق مستشفى ٢٢مايو بضلاع همدان محافظة صنعاء بدعم وتمويل من الصليب الأحمر الألماني.
وجرى تسليم هذه المحاليل وغيرها من قبل رئيس الجمعية أ.حسين الطويل ومعه وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة خالد المنتصر، ورئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر مطهر المرشد.
أعرب وكيل المحافطة خلال تسليم هذه الخدمات الطبية في مستشفى 22 مايو بظلاع همدان عن تقديره وشكره لجمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة مشيداً بجهودها الإنسانية كهذه، مثمناً تفاعل قيادة الهلال الأحمر ومساهمتها في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير المحاليل الطبية لهم، إضافة إلى ما تقدمه من دعم متواصل بالمحافظة من خلال تقديم العون ومساعدة المتضررين والنازحين وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية سواءً أثناء الكوارث الطبيعية أو أثناء النزاعات المسلحة والحروب.
ودعى ودعى الوكيل جمعان المنظمات والهيئات الإنسانية إلى تقديم الدعم الإنساني الذي يصب في خدمة المواطنين، مبدياً استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية.
من جانبه عبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة خالد المنتصر عن تقديره وشكره لمبادرات واسهامات وخدمات جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، آخرها قيامها بتقديم محاليل غسيل الكلوي لعدد 500 جلسة.مؤكداً أن هذه المبادرة تهدف إلى التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي الناتج عن نقص المحاليل وتعطيل العديد من الأجهزة وازدياد أعداد النزلاء والمترددين على مستشفى 22 مايو وعدم قدرتها على توفير أجهزة جديدة بسبب تكلفتها الباهظة في الوقت الراهن.
وأكد كلاً من رئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر الدكتور مطهر مرشد ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي بضلاع همدان على أهمية ما تقوم به جمعية الهلال الأحمر اليمني للمرضى المتضررين والنازحين بالمحافظة بشكل عام وللمستشفيات بشكل خاص.
وقال الشرجبي سوف يساهم هذا الدعم في استمرار عمل مركز الغسيل الكلوي لاستمرار تقديم خدماته الطبية ومواصلة جلسات الغسيل الكلوي للمرضى.
وفي تصريح لشبكة المدى أوضح الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء أن هذا المحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي مقدمة من شركاء الهلال في العمل الإنساني ممثلين بالصليب الأحمر الألماني بهدف التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في محافظة صنعاء.
وتابع بالقول: وجاءت هذا المساعدات تلبية لنداء الواجب الإنساني وطلبات السلطة المحلية بالمحافظة لإنقاذ حياة المرضی والتي تأتي ضمن الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر اليمني.

إرسال تعليق

 
Top