0

السعودية والإمارات وقطر من الدول العربية حتى الآن أعلنت الحداد يوم غداً الثلاثاء على وفاة الشيخ صباح الأحمد وانتكاسة أعلامها ………… 


شبكة المدى/ متابعات كويتية: 

أعلن الديوان الأميري الكويتي قبل قليل من مساء اليوم الإثنين عن وفاة الشيخ صباح الاحمد أمير دولة الكويت الخامس عشر وذلك بشكل مفاجئ بسبب بلوغه العمر المديد الذي يناهز 89 عاماً.
وقال الديوان في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي الديوان الأميري فقيد الوطن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم الإثنين 17/ربيع الثاني(04)/1440هـ عن عمر يناهز 89 عاما".
وأشار البيان إلى أن دولة الكويت تعلن الحداد العام في كافة أنحاء الدولة لمدة ثلاثة أيام بدءاً من غداً الثلاثاء.
الجدير ذكره أن تاريخ وفاة أمير الكويت الشبخ صباح الأحمد نفس تاريخ وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله شهر 4 هجري ربيع الثاني.
وأعلنت السعودية والإمارات وقطر الحداد يوم غداً الثلاثاء على وفاة الشيخ صباح الأحمد وانتكاسة أعلامها.

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح.. في سطور: 

ولد في (16 يونيو 1929)، أمير دولة الكويت الخامس عشر تولى مقاليد الحكم في 29 يناير 2006 وذلك بعد قيام مجلس الأمة بجلسته المنعقدة بتاريخ 24 يناير 2006 بنقل سلطات الأمير سعد العبد الله السالم الصباح إلى مجلس الوزراء بسبب أحواله الصحية، وتزكية مجلس الوزراء له بعد نقل السلطات الأميرية إليه، ومبايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع له في جلسته الخاصة المنعقدة في 29 يناير 2006 .
وهو الابن الرابع من الأبناء الذكور للشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر من زوجته منيرة عثمان السعيد العيار.

إرسال تعليق

 
Top