0

قال: سيتخذ باتريك رئيس فريق المراقبين الأمميين في الحديدة، قراراً بعد التصعيد الحوثي الخطير.. 

لهذا السبب أكد أمين عام الأمم المتحدة بقوله: سنتعامل بشكل مباشر مع السلطة الشرعية التي يمثلها …………


شبكة المدى/ متابعات يمنية:
دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأمم المتحدة أن تكون أكثر حزماً ووضوحاً مع جماعة أنصار الله "الحوثيين".
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، قال الرئيس هادي خلال لقائه في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "نتطلع إلى تفعيل عمل وكالات الأمم المتحدة ونقل أنشطتها ومكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن كي لا تعطي مبررا للانقلابيين في التمادي بصلفهم وجرائمهم التعسفية تجاه الشعب اليمني".
وأَضاف: "سنظل ندعم كل جهود الأمم المتحدة المخلصة ونريد منها ان تكون أكثر حزما ووضوحاً مع العصابات الانقلابية وتعرية ممارساتها وجرائمها تجاه العزل والابرياء من أبناء شعبنا اليمني".
وراهن على جهود الأمم المتحدة في ايجاد حلول بقوله: "لا مسار للحل في اليمن غير مسار الأمم المتحدة وفقاً والمرجعيات الثلاث".
ووجه هادي هذه الدعوة للأمم المتحدة بعد أن تعرض فريق المراقبة التابع لها لكمين من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين.
في حين قال وزير الخارجية اليمني في حكومة هادي خالد اليماني أن نقل اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة سيتم إلى خارج اليمن.
وتابع اليماني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، "سيتخذ الجنرال باتريك كاميرت، رئيس فريق المراقبين الأمميين في الحديدة، قراراً بنقل الاجتماعات بعد التصعيد الحوثي الخطير، وذلك في محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق وإرغام الحوثيين على الالتزام به".
ورد أمين عام الأمم المتحدة غوتيريش بقوله: "أن الأمم المتحدة ستبذل كل ما أمكن لدعم جهود السلام لمصلحة الشعب اليمني، واستعدادها التام لمضاعفة العمل مع الحكومة لدعم جهود السلام وتسهيل وتذليل الكثير من التحديات التي تواجه العملية السياسية في اليمن".
وقال أمين عام الأمم المتحدة: "كل ما يهمنا الْيَوْم ونعمل من أجله هو أمن واستقرار اليمن وعودة السلام إلى ربوعه".
وتابع: "نؤكد مجدداً تعاملنا المباشر مع السلطة الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي وندعم جهودها".
وأشار غوتيريش في اللقاء، إلى "مواقف الشعب اليمني مع اللاجئين الصوماليين والقرن الأفريقي في ظروف صعبة وإنسانية جسدها اليمن".
ويعاني اليمن أوضاعاً مزرية مع استمرار الحرب  التي يشنها عبر تحالف عسكري تقوده السعودية، منذ آذار/مارس 2015، عقب استيلاء "أنصار الله" على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

إرسال تعليق

 
Top