0

ضمن التطوير العسكري الحديث لدى الحوثيين في جانب الألغام والذي من شأنه يحدث انفجار عند عمليات نزعها وبالتالي تخليف ضحايا وسط الخبراء المختصين من خلال …………


شبكة المدى/ متابعات يمنية:
أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مقتل 5 من الخبراء الذين يعملون في مركز الملك سلمان للإغاثة لنزع الألغام في اليمن "مسام "، أثناء نقلهم ألغاماً زرعتها جماعة أنصار الله الحوثيين في محافظة مأرب، بحسب البيان المنشور في وكالة الأنباء السعودية (واس).
الجدير ذكره أن هذا التطور يأتِ ضمن التطوير العسكري لدى الحوثيين في جانب الألغام والذي من شأنه يحدث انفجار عند عمليات نزعها وبالتالي تخليف ضحايا وسط الخبراء المختصين من خلال طرق مبتكرة تقوم بتفجير الألغام.
وأوضح المركز أنه في تمام الساعة الخامسة من صباح الأحد، و"أثناء قيام 5 من الخبراء بنقل الألغام والمتفجرات من أحد المستودعات لخارج مدينة مأرب بغرض تفجيرها، حدث خلل فني أثناء عملية النقل أدى لانفجار كبير وقع ضحيته خبراء نزع الألغام واحتراق العربات المقلة لهم، وجرى على الفور السيطرة على الحادثة وإخماد الحريق".
وقدم المركز خالص تعازيه لذوي الضحايا، مذكرا بـ"أعمالهم الشجاعة التي قدموها في مجال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام المتفجرة التي زرعتها جماعة أنصار الله الحوثيين بصورة وصفت بالعشوائية، وتسببت بخسائر في الأرواح والممتلكات".

إرسال تعليق

 
Top