0

هدفها افساح المجال للقوات الإماراتية لتمكينها من السيطرة الكاملة على حضرموت، مستغلاً التطبيع الإسرائيلي …………

شبكة المدى/ متابعات يمنية:
دعا عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الإنتقالي التابع لقوات الإحتلال الإماراتي في مدينة عدن جنوب اليمن التابع للإمارات، دعا أبناء محافظة حضرموت إلى طرد القوات العسكرية الموالية لحكومة الرئيس هادي الذي يحكم البلاد من الرياض، والتي قال تنتمي إلى محافظات أخرى.
ووجه دعوته هذه لأبناء الجنوب بعد يومين من قيام حكومة هادي بالتطبيع الصهيوني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يوم الخميس من خلال وزير خارجيتها خالد اليماني.
ولاقى هذا التطبيع استياءً واحتقاراً وتنديداً شعبياً في الوسط السياسي والشعبي والتعليمي والاعلامي ومن قبل الداعمين لشرعية هادي ايضاً.
وأشار الزبيدي خلال انعقاد الدورة الثانية لما يسمى الحمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى أن التطبيع لم يخدم إلا العدو الداخلي وهو الحوثي.
لهذا قال إن التجربة أثبتت أن أبناء الأرض هم وحدهم القادرين على حماية حضرموت والذود عنها، وإنه من غير المعقول أن يحرسها من لا ينتمي لها”.

وقال محللون وناشطون أن هذه الدعوة واضحة وهدفها افساح المجال للقوات الإماراتية وتمكينها من الحكم الكامل في حضرموت والسيطرة عليها بعد احتلالها جزيرة سقطرى في حضرموت ودينة عدن واحتلالها ثروات البلاد.
وتابعوا: واستغل رئيس المجلس الانتقالي قيام حكومة هادي بالتطبيع الصهيوني من خلال وزير الخارجية خالد اليماني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، والذي لاقى غضباً يمنياً شاملاً.
من جهته أعلن رئيس ما يسمى الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي احمد بن بريك عن عملية عسكرية لإخراج القوات العسكرية الشمالية من وادي حضرموت وبيحان في إشارة إلى قوات المنطقة العسكرية الأولى.

إرسال تعليق

 
Top