0

وجاء هذا التراجع للعملات الأجنبية بعد تحذيرات خبراء ومراقبين اقتصاد في المجال المصرفي من أسباب إستمرار ارتفاعها أبرزها إجراءات وممارسات سلطة أنصار الله الحوثيين ضد …………
شبكة المدى/ شؤون اقتصادية:
تراجعت أسعار الصرف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية والعربية في البنوك والسوق الموازية اليوم الأربعاء.
حيث وصلت هذه الأسعار إلى استقرارها النسبي بعد موجة ارتفاع مخيف لها وهبوط للريال اليمني مطلع الأسبوع الماضي.

وجاء هذا التراجع للعملات الأجنبية بعد تحذيرات خبراء ومراقبين اقتصاد وفي المجال المصرفي لشبكة المدى التي خصصت وتخصص تغطية واهتمام خاص بالعملة الوطنية وأسباب تدهورها، حذروا في أحاديثهم من أسباب إستمرار ارتفاعها أبرزها إجراءات وممارسات صنعاء ممثلة بسلطة أنصار الله الحوثيين ضد بنوك يمنية كبيرة في العاصمة بأشكال وصيغ غير قانونية.
وحذروا من عواقب استمرار هذه الممارسات التي التمسوا طبيعتها كابتزازات وصفوها بغير القانونية وعواقبها الاقتصادية ليس الا ضد العملة الوطنية وبالمقابل تدهور المعيشة اليمنية.
وأرجع الخبراء والمراقبين هذا التراجع الطفيف لأسعار العملات الأجنبية لتوقف سلطة انصار الله من خلال مصلحة الضرائب هذه الاجراءات في اغلاق بنوك كبنك التضامن الاسلامي.
وتابعوا: لكنها مستمرة بطرق ابتزازية أخرى ضد بنوك لها اسهامها في رفد الخزينة والسوق المحلية وانقاذ العملة الوطنية كبنك اليمن الدولي.
وتابعوا: وفي حين لازال بنك التضامن الإسلامي مغلقاً بعد حجز مسؤليه، لازال بنك اليمن الدولي تحت حصار ابتزازي في محاولات لفرض عليه املاءات ومطالب غير قانونية.
وتسائل المراقبين بقولهم: اليوم العملات الأجنبية تراجعت وأعادت الاعتبار نسبياً للعملة اليمنية، بعد توقف تلك الإجراءات والمضايقات ضد البنوك التجارية، فهل سيرد أنصار الله الأعتبار للعملة ذاتها ويعتذرون للبنوك.. أم سيفتحون جبهات أخرى ضدها?
وفيما يلي أسعار الصرف اليوم بعد تراجعها أمام الريال اليمني:

أسعار الشراء:

الدولار الأمريكي بـ 555 ريالاً

الريال السعودي بـ 147 ريالاً

الدرهم الإماراتي بـ 149 ريالاً
أسعار البيع:

الدولار الأمريكي 565 ريالاً

الريال السعودي بـ 149 ريالاً

الدرهم الإماراتي بـ151 ريالاً

إرسال تعليق

 
Top