0

11 حزباً حذرت من عواقب سقوط حجور، وكشفت عن محاولات خيانة لبيع قضيتها بنفس الطريقة التي أستخدمها التحالف والأمريكان في تصفية الرئيس الراحل صالح بشراء الولاءات …………



شبكة المدى/ اليمن - الصراع الداخلي:
طالب 11 حزباً يمنياً يمثلون مختلف القوى السياسية في البلد اليوم الاربعاء حكومة هادي الخارجية وقوات الجيش التابع لها بالتحرك الفوري والعاجل لدعم ومساندة قبائل حجور بكل ما يحتاجونه.
وطالبت باتخاذ ما يلزم لفك الحصار المفروض عليهم وجبح المؤامرات الخارجية محاولات الخيانة من قيادات قبلية وعسكرية كبيرة خارج الوطن في اشارة إلى منها إلى الشيخ حسين الأحمر الذي يمكث في قطر والجنرال علي محسن الأحمر واللذان تلقان عرضاً قطرياً بمنعهما القبائل المجاورة لحجور من السماح بادخال الدعم والتعزيزات العسكرية.
وكانت مصادر قد كشفت لشبكة المدى عن استدعا الاستخبارات القطرية لحسين الأحمر لتنفيذ المهمة بعد ان استعان أنصار الله الحوثيين بقطر لحسم المعركة.
في حين كشفت مصادر سياسية مقربة عن تلقي الجنرال علي محسن عرضاً أمريكياً لإقناع هذا الأخير بعدم تقديم الدعم والمساعدة لقبائل حجور بل للقبائل المجاورة لإخذالها، وهو ماحذرت منه قبائل حجور.
وتحدث متابعين ومحللين أن حجور هذه القبيلة التي ضربت أروع مثال في الدفاع عن نفسها وأستعصت على محاولات الحوثي بسط النفوذ والسيطرة عليها ستسقط حتماً بنفس الطريقة التي أستخدمها التحالف والأمريكان في تصفية الرئيس الراحل صالح بشراء الولاءات والتي وصفت بالخيانة.
وحذرت الأحزاب في بيان لها اليوم الأربعاء من عواقب كارثية إذا سقطت حجور.
وكشفت من جانبها عن محاولات خيانة لبيع هذه القضية التي قالت انها آخر قضية تمثل اليمنيين عامة.
وذكرت أن جماعة الحوثي لديها رغبة في صناعة مأساة إنسانية أخرى جديدة دون أي مراعاة للأوضاع المأساوية الناجمة عن حربها وانقلابها على السلطة منذ أكثر من أربع سنوات.
وطالب بيان هذه الأحزاب جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ومكاتب الوكالات التابعة للأمم المتحدة بعدم الصمت والوقوف ضد الانتهاكات، وادانتها، والتحرك العاجل لإنقاذ السكان المحليين في مناطق حجور وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة.
وأكدت الأحزاب والمكونات السياسية تأييدها لمضامين رسالة أهالي وأعيان حجور الموجهة للقيادة السياسية وقيادة التحالف العربي، وقالت إنها تضع خارطة طريق واضحة لتحقيق النصر ودعم صمود أبناء حجور في مواجهة غطرسة الحوثيين.
وأشادت بتضحيات أبناء حجور الأوفياء للجمهورية، محذرة من خطورة التقاعس أو خذلان أو التباطؤ عن دعم ومساندة صمود أهالي حجور.
وكان الجنرال علي محسن الأحمر أعلن أمس الثلاثاء عن رفضه الدفع بقوات عسكرية لمساندة قبائل حجور.
مبرراً بأن قواته لا تستطع التقدم ومساندة القبائل وإن مهمتها فقط الدفاع عن محافظة مارب، والتي يكتفي الحكم فيها وحمايتها.

إرسال تعليق

 
Top