0

وفي تطور متسارع واستباقاً لقرار الرئيس بوتفليقة قدم رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى استقالته من منصبه، وأعلن الرئيس قراره النهائي هذا ………


شبكة المدى/ الجزائر:
أعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عدم ترشحة لولاية خامسة ، واكد على تأجيل الانتخابات ، واجراءها بعد انعقاد الندوة الوطنية الجامعة المستقلة ، كما سيُعرض مشروع الدستور الذي تعده الندوة الوطنية على الاستفتاء الشعبي.
وفي تطور متسارع قدم رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى استقالته ، بحسب ماذكرته وكالة الانبأ الجزائرية ، أن الرئيس بوتفليقة قبل استقالة رئيس الوزراء ، وتم تعيين نور الدين بدوي رئيساً جديداً للوزراء ، وفقاً للبيان الصادر عن الرئاسة الجزائرية.
وأكد بوتفليقة على أقامة ندوة للحوار الوطني وتعيين شخصية جمعية ، قائلاً انه بصدد تعيين حكومة كفاءات.
وقال سيُنظَّم الانتخاب الرئاسي، عقب الندوة الوطنية الجامعة الـمستقلة، تحت الإشراف الحصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة، ستحدد عهدتها وتشكيلتها وطريقة سيرها بمقتضى نص تشريعي خاص، سيستوحى من أنجع و أجود التجارب والـممارسات الـمعتمدة على الـمستوى الدَّوْلي.
ومن المتوقع ان يُحدث الرئيس الجزائري خلال الايام القادمة ثورة من خلال العديد من التعيينات التي تتماشى مع متغيرات المرحلة ، وبما يواكب تطلعات الشارع الجزائري.

إرسال تعليق

 
Top