0

الدكتور العامري أكد على أهمية الدور المستقبلي لهؤلاء في هذا المجال لنشر الصحة والسلامة في أرجاء المعمورة نحو مجتمع خالٍِ من الأمراض والأوبئة فضلاً عن تأهيلهم وتدريبهم من خلال التالي …………



شبكة المدى/ صنعاء - ألفت الجنيد:
أقامت مستشفي يوني ماكس الدولي وبالتعاون مع مؤسسة الرحمة لرعاية اليتيمات صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية والتاهيلية في مجال الإسعافات الأولية والتوعية الصحية في عموم مدارس أمانة العاصمة.
وأستهدف هذه الدورة وهي الأولى على مستوى مدارس أمانة العاصمة طلاب وطالبات مدارس هند النموذجية "أولى المدارس" بهدف مواجهة الأمراض والكوارث الوبائية والقضاء عليها قبل تفشيها بين أفراد المجتمع اليمني، وفقاً لمدير عام مستشفي يوني مكس الدولي د.باسم محمد العامري.
وأكد الدكتور باسم العامري مدير عام المستشفي أن هذه الدورات تستهدف طلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة في مجالات عدة منها الإسعافات الأولية والتوعية والتثقيف للوقاية من الأمراض الوبائية وأهمها الكوليرا وهو الوباء الذي عاد مجدداً بشكل مهدداً حياة اليمنيين.
وأشار الدكتور العامري إلى دور الطلاب والطالبات في هذا المجال بعد تأهيلهم وتدريبهم وهو توعية مجتمعاتهم وأحيائهم السكنية وأهاليهم في المقدمة بطرق الوقاية وتجنب الأمراض ونشر الصحة والسلامة في أرجاء المعمورة.
من جانبه أبدت السيدة سحر سنان مسئولة الأنشطة في مدرسة هند احتياج المدرسة إلى القيام بمثل كهذا دورات بين أوساط الطلاب الذين بدورهم يقومون بنقل معلومات الوقاية لأهاليهم، ويستفيدون منها أولاً.
وخلال الدورة عبرت مديرة مؤسسة الرحمة عن شرها وتثمينها لمستشفى يوني ماكس الدولي وكل من ساهم معها من أجل البدء في تنفيذ هذه الدورات.
ودعت إلى المزيد من تظافر الجهود للوصول إلى مراحل متقدمة من التوعية.
مشيرةً إلى أهمية مثل هكذا جهود لها أهميتها الأكبر من العلاج والتداوي.

إرسال تعليق

 
Top